عربي و دولي

الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على اتفاق السلام الذي اقترحته الأمم المتحدة

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم موافقتها على اتفاق السلام الذي اقترحته الأمم المتحدة لوضع حد للنزاع المسلح المستمر منذ أكثر من سنة في هذا البلد.

وصدر الإعلان عن الحكومة اليمنية إثر اجتماع عقد في الكويت في سياق محادثات السلام الجارية بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين.
وأشار بيان أوردته وكالة «سبأ» الحكومية «وافق الاجتماع على مشروع الاتفاق الذي تقدمت به الأمم المتحدة القاضي بإنهاء النزاع المسلح والذي يقضي بالانسحاب من العاصمة ونطاقها الأمني، وكذا الانسحاب من تعز (جنوب غرب) والحديدة (غرب)».

وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي الذي يترأس وفد الحكومة الى المفاوضات إنه وجه رسالة الى المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد يبلغه أن الحكومة تؤيد الاتفاق الذي تم التفاوض بشأنه في الكويت.
غير أن الحكومة أرفقت موافقتها بشرط هو أن يوقع الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح الاتفاق «قبل تاريخ 7 اب/اغسطس».
وأشارت الى أن «حواراً سياسياً يبدأ بعد 45 يوما من التوقيع على الاتفاق».

ولم يصدر بعد أي رد فعل رسمي عن الحوثيين.
وكان المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام شدد قبل صدور إعلان الحكومة على «التمسك بالحل الشامل والكامل دون تجزئة»، رافضا على موقع تويتر «أنصاف الحلول».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى