أهم الأخبارمحليات

الحمود :ما حدث من مشهد في مجلس الأمة وتحت قبة عبد الله السالم يوثق مرحلة خطيرة وسيئة لما آلت إليه الحالة الديمقراطية

قال رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د.إبراهيم الحمود، إن ما حدث من مشهد في مجلس الأمة وتحت قبة عبد الله السالم يوثق مرحلة خطيرة وسيئة لما آلت إليه الحالة الديمقراطية والمؤسسة التشريعية وأن الهدف مما تم ليس سوى إيصال رسالة للجميع بعدم جدوى الديمقراطية ووجوب التخلي عنها .

وأضاف الدكتور إبراهيم الحمود بأنه بدى واضحاً أن على الأمة أن تحسن اختيار ممثليها بشكل يعزز المفاهيم الوطنية ويجذر العمل الدستوري والارتقاء بالتمثيل النيابي الذي يجب أن يعكس حقيقة المجتمع الكويتي المتأصل في نشأته الديمقراطية واحتضانه للتقاليد والأسس والمعاني الراقية للعمل البرلماني والعلاقة بين أعضاء مجلس الأمة وبين هذا المجلس والحكومة .

ودعا مثقفي الأمة ورجالات المعرفة التدخل بشكل مباشر في إعادة نشر الوعي الديمقراطي وتعزيز الديمقراطية ومفاهيمها القائمة على حرية الرأي والإيمان بالمكتسبات السياسية والابتعاد عن العنصرية بشتى أنواعها الفئوية والطائفية والقبلية .

وختم الدكتور إبراهيم الحمود تصريحه بالقول بأن جمعية أعضاء هيئة التدريس ساءها ما دار من عراك وفوضى واستخدام لكلمات ومعاني لا تليق بالعمل البرلماني ولا تليق بالمواطن الكويتي صدرت من البعض وبشكل متعمد من أجل تحطيم الإيمان بالديمقراطية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى