أهم الأخبارمحليات

الخارجية: التحذيرات البريطانية من تهديدات إرهابية تصدر روتينياً لمعظم دول المنطقة

أكدت وزارة الخارجية أن الإعلان التحذيري حول التهديدات الإرهابية في الكويت المنشور على موقع وزارة الخارجية البريطانية يصدر بشكل روتيني لمنطقة الشرق الأوسط ومعظم الدول الأوروبية.

وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا وليد الخبيزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت «إننا استفسرنا من وزارة الداخلية الكويتية لتبيان ما إذا كان هناك أي أمر يستدعي نشر مثل هذا التحذير من قبل الجانب البريطاني وقد أكدت الداخلية الكويتية أنها لم تتلق من الجهات المعنية في بريطانيا أي تحذيرات عن وجود أي تهديدات أمنية».

وأضاف الخبيزي أن وزارة الخارجية تابعت باهتمام التحذيرات الواردة على موقع وزارة الخارجية البريطانية من خلال الاتصال بسفارة المملكة المتحدة لدى الكويت التي وعدت بنقل استفسارات الجانب الكويتي حول هذا الموضوع.

وأشار إلى أن هناك تحذيرات مماثلة لمعظم دول المنطقة الأمر الذي يرجح أن يكون هذا التحذير روتينيا من قبل الجانب البريطاني، لافتا إلى أن الخارجية تنتظر ردا رسميا حول هذا الإعلان.

من جانبها أكدت السفارة البريطانية لدى الكويت في بيان أنه لا يوجد تحذير من السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك الكويت وأن السفارة واثقة ممن جهود وزارة الداخلية في الحفاظ على الأمن.

وأوضحت السفارة أن تلك التحذيرات ليست خارجة عن المألوف بل تأتي نتيجة لوعد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إلى البرلمان البريطاني بمراجعة نصائح السفر في جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى