أهم الأخبارمحليات

الخالد: ملاحقة قانونية للمتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية إعتبارا من الاثنين المقبل

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد اليوم الخميس بدور وزارة الداخلية بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح في تسهيل مهام عمل هيئة الخدمة الوطنية العسكرية.
جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع عقب الزيارة التفقدية التي قام بها الشيخ محمد الخالد الى مركز تسجيل الخدمة الوطنية العسكرية حيث اشاد بمجهودات منتسبي الهيئة.
ووفقا للبيان فقد استمع الشيخ محمد الخالد الى شرح مفصل قدمه رئيس «الهيئة» اللواء الركن ابراهيم العميري حول التنظيم والتشكيل الاداري لمراكز التسجيل واعداد المكلفين بأداء الخدمة العسكرية ممن اتموا 18 عاما وكيفية اخطارهم وآلية التسجيل.
وذكر ان هناك مهلة لمدة شهرين من تاريخ بلوغ السن القانونية المحددة للتسجيل موضحا ان كل من لم يسجل نفسه لاداء الخدمة العسكرية خلال تلك المهلة يعد مخالفا للقانون ويعرض نفسه للملاحقة القانونية وزيادة مدة الخدمة”.
وافاد بأن هيئة الخدمة الوطنية العسكرية ستباشر تسجيل المخالفات بحق المتخلفين اعتبارا من 10 يوليو الجاري على ان يسري ذلك على كل من يبلغ السن القانونية بعد هذه الفترة.
رافق الشيخ محمد الخالد خلال الزيارة رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الاركان الفريق الركن عبدالله نواف الصباح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى