أهم الأخبارصحة و غذاء

الخيار يساعد فى ترطيب الجسم

يعتبر الخيار من الخضروات الهامة لصحة الإنسان، لأنه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة، منها فيتامين (أ) وفيتامين (ج)، بالإضافة إلى نسبة عالية من الماء ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون، كما يمكن أن يكون سلاحك في مواجهة درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف ورائحة الفم الكريهة.

7 فوائد صحية للخيار رصدتهم مجلة Health الأمريكية.

7. المحافظة على صحة العظام

من أهم العناصر الغذائية في الخيار هي فيتامين (ك)، والذي يعتبر أساسًا لصحة العظام، حيث أن كوب واحد من عصير الخيار يوفر 20% من فيتامين (ك) بالجسم.

6. يزيد من صحة القلب والأوعية الدموي

يحتوي الخيار علي البوتاسيوم والمجنسيوم، مما يساعد على ضبط مستوي ضغط الدم الطبييعي بالجسم، بالإضافة إلى العشرات من مضادات الأكسدة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد، التي تعرف بأنها تحمي من أمراض القلب.

5. ترطيب الجسم

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية تحتوي الخيارة الواحدة متوسط 194 جرام من الماء، لذا يمكن أن يساعد على الوقاية من الجفاف، خاصةً خلال أشهر الصيف الحارة، ويعتبر ترطيب الجسم من الأمور المهمة للمحافظة على صحة الأمعاء، والوقاية من الإمساك، وتجنب تكون حصى الكلى.

4. يساعدك على فقدان الوزن

يقدم الخيار مجموعة كبيرة من الخصائص التي تعزز فقدان الوزن، لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة، وكميات كبيرة من الماء، مما يساعدك على فقدان الوزن.

3. يقلل من الإصابة بمرض السرطان

يساعد الخيار علي تقليل نسبة الأصابة بمرض السرطان، لإنه يحتوي على مضادات للأكسدة، بالإضافة إلى مركب كوكوربيتاسين، وتشير بعض الدراسات الأولية إلى أنها قد تحمي من الإصابة بالمرض.

2. تخفيف التهاب البشرة

تستخدم شرائح الخيار لتبريد وتهدئة التورم في البشرة، لأنه يحتوي على فيتامين (ج) وحمض الكافيين وهو مادة كيميائية طبيعية تمتلك خصائص مضادة للالتهاب، ويقلل من تهيج الجلد.

1. يساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة

أحد الأمور الشائعة التي يعاني منها عدد من الناس هي رائحة الفم الكريهة، والتي تحدث نتيجة هجوم البكتيريا على جزيئات الطعام داخل الفم، ويساعد السائل الموجود في الخيار على تطهير الفم والتخلص من الجراثيم ذات الرائحة الكريهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى