محليات

الداخلية: الانتهاء من إنجاز جوازات السفر المتأخرة

أعلن مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش الانتهاء من إنجاز جميع الطلبات المتأخرة في شأن تجديد جوازات السفر أو إصدار جوازات سفر جديدة.

وذكر العميد الحشاش أن هناك الآلاف من جوازات السفر الجاهزة للتسليم والمتراكمة لدى الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر لكن أصحابها لم يتقدموا لاستلامها، مبينا أن أي طلب جديد في هذا الشأن يتم الانتهاء منه وإنجازه خلال 5 أيام أو أقل، داعياً المواطنين الكرام إلى إمكانية التقدم إلى مراكز الخدمة المعتمدة لتجديد جوازات سفرهم أو استخراج جوازات سفر جديدة، مؤكداً أن تقدم المواطنين بمثل هذا الطلب إلى الإدارة العامة لمراكز الخدمة في منطقة حطين يستغرق نفس المدة وهي خمسة أيام أو أقل.

وحث العميد الحشاش المواطنين الكرام عدم الانتظار حتى وقت السفر للتأكد من صلاحية وثائق سفرهم من عدمها، لأن ذلك يشكل ضغطاً كبيراً وعبئاً لا داعي له على الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، خاصة وأن بالإمكان التقدم للإدارة باستبدال أو تجديد وثيقة السفر قبل عام كامل من انتهائها.

وأكد أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر تنتهج سياسة الباب المفتوح مع كافة المراجعين، وتعمل وفقا لتوجيهات القيادة العليا لوزارة الداخلية على تسهيل الإجراءات وتبسيطها بما يحقق راحة المراجعين وانجاز معاملاتهم في أسرع وقت ممكن دون ادني تأخير، مبيناً أن الإدارة تضع على رأس أولوياتها مراعاة الاعتبارات الإنسانية من حيث استقبال المعاملات المقدمة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تقديم أقصى قدر ممكن من المساعدة وتأدية الخدمات المطلوبة لهم فورا.

وأشار إلى أن الإدارة قامت بتكوين فرق عمل متكاملة ومزودة بأجهزة الحاسب الآلي والمتوفر بها جميع المعلومات والبيانات حتى يمكن انجاز المعاملات بأسلوب حضاري راق يختصر الجهد والوقت.

وألمح العميد الحشاش إلى أنه من الملاحظ في الفترة الأخيرة ازدياد حالات ضياع وفقدان جواز السفر بسبب عدم الاهتمام أو عدم إدراك أهمية جواز السفر كوثيقة ثبوتية هامة يجب المحافظة عليها.

وحذر من أن من يفقد جواز سفره سوف يخضع وفقاً للقواعد القانونية المقررة للتحقيق عن طريق إدارة البحث والتحري التابعة لقطاع الجنسية والجوازات ولن يتمكن من استخراج جواز سفر جديد إلا بعد نشر إعلان عن فقدان وثيقة السفر في جريدة الكويت الرسمية، موضحاً أن هذه الإجراءات قد تستغرق فترة لا تقل عن الستة شهور، معرباً عن أن جواز السفر وثيقة رسمية غاية في الأهمية حتى لا تقع في أيدي أحد من ضعاف النفوس قد يستخدمها بصورة سيئة قد تهدد أمن الوطن وتضع المواطن موضع المساءلة.

وأشار العميد الحشاش إلى أن الجولات التفقدية المتعددة والمتتالية لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر كانت نقطة الانطلاق لجميع العاملين فيها للعمل بروح الفريق الواحد وتقديم أفضل الخدمات للمراجعين والحرص على راحة المواطنين وتسخير كافة التسهيلات للتعامل مع الحالات الإنسانية على اختلاف أنواعها وإعطائهم الأولوية في إنجاز معاملاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى