محليات

«الداخلية» تحذر من وضع ملصقات وشعارات على السيارات مع قرب موعد الانتخابات

حذرت وزارة الداخلية الكويتية اليوم المواطنين من وضع كتابات وملصقات غير رسمية او شعارات او صور على سياراتهم وذلك في إطار الاستعدادات المرورية المواكبة لانتخابات مجلس الامة 2016.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور المدير العام للادارة العامة للمرور بالانابة اللواء فهد الشويع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قطاع المرور يعمل على تأمين سلامة مستخدمي الطرق والحد من الحوادث المرورية وتطبيق القانون على الجميع.

ودعا المواطنين الى اتباع تعليمات رجال المرور وعدم مخالفة قواعد وآداب المرور وعرقلة السير بالوقوف في الأماكن الممنوعة تحقيقا للمصلحة العامة وتجنبا لتعرضهم للمساءلة القانونية.

وذكر انه سيجري تفعيل المادة (207) من قانون المرور التي تنص على انه “يجوز حجز الالية او السيارة من اي نوع في الاحوال الاتية ..اذا ضبطت وملصق عليها اي كتابات او ملصقات غير رسمية او اي اعلام او صور او شعارات تدل على فئة او طائفة او جماعة او تنظيمات غير مرخصة على جسم السيارة” فيما يستثنى من ذلك رموز البلاد وعلم الكويت.

واوضح اللواء الشويع ان قطاع المرور مستمر على مدار الساعة في مراقبة الحركة المرورية على الطرق الخارجية والداخلية بالتنسيق التام بين جميع القطاعات المعنية للعمل على تحقيق الانسيابية المروية وتحقيق الاهداف المنشودة.

واكد استعداد الأجهزة الأمنية لتقديم كل التسهيلات الأمنية والمرورية في جميع الدوائر الانتخابية بالتعاون والتنسيق مع مختلف جهات الدولة لضمان نجاح الحدث الديمقراطي.

وأعرب عن أمله في أن تخرج هذه الاحتفالية الديمقراطية في أبهى صورة ممكنة تليق بمكانة وسمعة دولة الكويت الرفيعة.

من جهته قال المدير العام للادارة العامة للعلاقات الاعلام الأمني العميد عادل الحشاش ان أجهزة وزارة الداخلية الميدانية والعملياتية والوقائية أتخذت جميع استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الامة 2016 المقرر اجراؤها في 26 من الشهر الجاري.

واضاف ان اجهزة الوزارة على تواصل وتنسيق دائمين مؤكدا انه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية والمروية التي من شأنها تأمين السلامة العامة للجميع.

وأوضح ” إن المؤسسة الأمنية لا تدخر جهدا في دعم ركائز الديمقراطية” مؤكدا اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية الانتخابات البرلمانية المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى