أهم الأخبارمحليات

الدكتورة ماجدة القطان: المعلمة المصابة بالدرن «السحائي» غير المعدي.. توفيت اليوم

قالت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان، إن «نتيجة الفحوصات الخاصة بالحالات المخالطة للمعلمة المصابة بالدرن الرئوي في إحدى مدارس منطقة الأحمدي التعليمية سلبية».

وذكرت القطان في اتصال هاتفي أجرته مع تلفزيون «الكويت»، بأن المعلمة المصابة بالدرن الرئوي، كانت تعالج على مدى ثلاثة أسابيع في مركز التأهيل الرئوي، وتلقت العلاج اللازم وخرجت من المستشفى، وحاليًا بمنزلها تتابع علاجها وتتمتع بصحة جيدة».

وأضافت أن «هناك حالة أخرى توفيت اليوم، وهي مصابة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بالدرن السحائي غير المعدي، وهي معلمة أيضا، وتم إبلاغ الوزارة من قبل مستشفى الصباح بإصابتها بالدرن السحائي، وهو يصيب أغشية المخ، وليس درن رئوي، وتوفيت بالخارج اليوم، وكانت حالتها ليست مقلقة على المخالطين بها، وغير معدية أيضا، وحرصًا من وزارة الصحة على حالة المخالطين، تم فحصهم سواء من يخالطونها بالمنزل أو من يخالطونها بمكان عملها، وجميعهم نتائجهم سلبية، وغير مصابين بالدرن الرئوي».

وأكدت القطان أن تلك الحالة توفيت خارج الكويت، حيث كانت تتلقى العلاج بالخارج، وكان يشرف على حالتها رئيس قسم التخدير والعناية المركزة في مستشفى الصباح الدكتور محمد خاجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى