أهم الأخبارإقتصاد

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع

هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم الجمعة، إذ أدى ارتفاع الدولار وتوقعات رفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة إلى تراجع جاذبية المعدن الأصفر.

وبحلول الساعة 04:51 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1752.89 دولار للأونصة بعد أن نزل إلى أدنى مستوياته منذ 28 يوليو تموز عند 1751.01 دولار في وقت سابق من الجلسة. وخلال الأسبوع، انخفض المعدن النفيس 2.7%، ويتجه لتسجيل أول انخفاض أسبوعي منذ خمسة أسابيع.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% أيضاً إلى 1766.20 دولار.

وقال براين لان، العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال لتجارة الذهب “تتوقع الأسواق ارتفاع أسعار الفائدة أكثر وبالطبع يؤثر الدولار القوي على أسعار الذهب في الوقت الحالي”.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في شهر مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وقال عدد من مسؤولي الفدرالي الأميركي أمس الخميس إن البنك المركزي بحاجة إلى مواصلة زيادة تكاليف الاقتراض للسيطرة على التضخم المرتفع.

ويتأثر الذهب بشدة بارتفاع أسعار الفائدة الأميركية، والذي يؤدي لزيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 19.35 دولار للأونصة وتتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أواخر يناير كانون الثاني.

وهبط البلاتين 0.4% إلى 907.84 دولار للأونصة، وتراجع البلاديوم 0.3% إلى 2149.35 دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى