أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد : يشيد بـ “مزايا” ترامب

وجه الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد رسالة مفتوحة اليوم الأحد إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيداً بمزاياه مثل وصفه الصادق للنظام السياسي “بالفاسد” في الولايات المتحدة.

وكتب الرئيس السابق في رسالة نشرت بالفارسية والإنكليزية على موقعه على الإنترنت “لقد وصفت فخامتك بكل صدق النظام السياسي في الولايات المتحدة والآلية الانتخابية بأنها فاسدة وضد الصالح العام”، وأضاف أن “النظام الانتخابي في الولايات المتحدة استغل طوال عقود صوت الشعب لصالح أقلية معينة”.

وناشد أحمدي نجاد، الذي أثارت إعادة انتخابه عام 2009 احتجاجات وأعمال عنف، ترامب على وضع حد لتدخل الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وغطرسة أسلافه.

وبالنسبة لقرار ترامب فرض حظر مؤقت على دخول مواطني 7 دول مسلمة بينها إيران، شدد أحمدي نجاد على وجود أكثر من مليون إيراني في الأراضي الأمريكية، يلعبون دوراً رئيسياً في تطور هذا البلد
.
وكتب في الرسالة أن “الرجال العظماء في التاريخ أظهروا كل الاحترام للنساء”، في إشارة إلى تعليقات ترامب بحق النساء.

والرئيس الإيراني السابق الذي لا يقوم بدور مهم في إيران، معتاد على توجيه رسائل إلى قادة العالم، فقد كتب إلى باراك أوباما وجورج دبليو بوش، وكذلك أنجيلا ميركل، ولدى انتخاب ترامب في نوفمبر(تشرين الثاني) 2016، أشار العديد من الإيرانيين إلى “التشابه” بين سلوك هذا الأخير ورئيسهم السابق.

وكتب أحدهم على مواقع التواصل الاجتماعي “عندما أعلن أحمدي نجاد أنه ينوي تصدير أسلوبه في الحكم، لم يأخذه أحد على محمل الجد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى