عربي و دولي

الرئيس الإيراني روحاني :«لولا إيران لسقطت دمشق و بغداد بيد داعش»

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن إيران تحمل لواء مكافحة الإرهاب، قائلاً «لولا إيران، لسقطت دمشق و بغداد بيد داعش».
وقال الرئيس روحاني اليوم السبت خلال الندوة الدولية الثانية حول «البيئة والدين والثقافة»: «لولا إيران لما كنا نواجه اليوم تنظيما إرهابياً فحسب بل كنا نواجه في المنطقة والعالم بلدين وحكومتين يديرهما إرهابيو داعش، حينها ماذا كانت تفعل باريس وبلجيكا ونيويورك»، بحسب قناة «العالم» الإخبارية الإيرانية.
وأضاف روحاني، «الذين لايقدرون تضحيات إيران عليهم أن يدركوا جيداً أنها هي التي أطلقت شعار (عالم خال من العنف) وهي التي تحمل لواء مكافحة الإرهاب».
وتابع الرئيس روحاني، «أنا أفخر لكون طهران هي التي حملت رسالة شرق أوسط منزوع من الأسلحة النووية وهي التي دعت لأول مرة إلى حوار الحضارات وهي التي أطلقت نداء العدل والوسطية لجميع العالم».
واستطرد روحاني، إنني أفخر لكوني ألقي كلمة من بلاد تمكنت من تسوية أهم واكثر المشاكل القانونية والسياسية تعقيداً باعتمادها الحوار مع مجموعة 5+1 و التحلي بالمنطق»
وذكر روحاني، «إنني أعتز لكوني ألقي كلمة من بلاد لم تعتد على أي دولة منذ 200 عام، وحينما واجهت عدواناً قاومته بشجاعة واقتدار حتى النصر».
وقال روحاني، «إيران هي أرض التعايش السلمي يعيش فيها أبناء شعبنا بمختلف الثقافات والأديان والطوائف في أجواء يسودها السلم والوئام».
وأعرب روحاني عن ارتياحه لإقامة الندوة الدولية الثانية حول البيئة والدين والثقافة بطهران بالتزامن مع بدء إبرام اتفاقية باريس للتغير المناخي في نيويورك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى