برلمان

الرئيس الغانم : ليس مقبولا رفع أسعار البنزين.. دون دعم المواطن الكويتي

أكد رئيس مجلس الأمة، مرزوق علي الغانم، إصرار المجلس على مواجهة التحديات الاقتصادية، التي تواجه البلاد دون الإضرار بالمواطن الكويتي.
وقال الرئيس الغانم، في تصريح صحفي، إن «نواب الأمة ومن خلال الاتصالات معهم والاجتماع، الذي عقد أمس لبحث تداعيات رفع الدعم عن البنزين، أكدوا إلتزامهم بما أقرته اللجنة المالية، في فبراير الماضي».
وأوضح أن «معالجة مشكلة دعم البنزين تتم من خلال تحرير الأسعار، ودعم المواطن الكويتي، وهو ما تم التأكيد عليه خلال اجتماع أمس مع النواب».
وشدد الرئيس الغانم على أنه «أبلغ سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بضرورة عقد اجتماع مشترك الأسبوع المقبل لبحث الموضوع، من أجل التوصل لصيغة لمواجهة التحدي الاقتصادي دون الإضرار بمصالح المواطن الكويتي».
وأشار إلى أن «المجلس يعمل من أجل حماية مصلحة المواطن، بعيدا عن المزايدات، وعن من يحاولون الاصطياد في الماء العكر، والذين يقتاتون على دغدغة المشاعر، بعد انحسار أمالهم التي تحطمت على عتبة صرح الانجازات التي حققها مجلس الأمة».
وردا على سؤال عن موقف المجلس، في حال أصرت الحكومة على قرارها، قال الرئيس الغانم «علينا التفاؤل، فعن طريق الحوار يمكن الوصول إلى نتائج إيجابية، كما حصل في أزمات وقضايا سابقة»، مشيرا إلى أن «للحكومة أدواتها كما للمجلس أدواته، وإذا لم نصل إلى نتيجة خلال الاجتماع المشترك الأسبوع المقبل فلكل حادث حديث».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى