أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس الفرنسي ماكرون: نقف إلى جانب بريطانيا أكثر من أي وقت مضى

قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إن فرنسا تقف إلى جانب بريطانيا في أعقاب استجابة الشرطة لحادثين إرهابيين في وسط لندن مساء أمس، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة فرانس برس.

وأضاف ماكرون في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “في مواجهة هذه المأساة الجديدة، فرنسا إلى جانب بريطانيا أكثر من اي وقت مضى. تعاطفي مع الضحايا وأحبائهم”.

وضرب اعتداء جديد وسط لندن، حيث قام 3 مهاجمين على متن شاحنة صغيرة بدهس حشد على جسر لندن بريدج، ثم هاجموا مارة بسكين مسببين سقوط 6 قتلى، قبل أن تقتلهم الشرطة.

واصيب أكثر من 45 شخصاً بجروح، ونقلوا إلى 5 مستشفيات في العاصمة البريطانية، كما ذكرت إدارة الاسعاف.

وقالت الشرطة إنها تعالج هذه الهجمات على أنها “اعتداءات إرهابية”، وهو ثالث هجوم تشهده بريطانيا في أقل من 3 أشهر.

ويأتي هذا الهجوم الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه حتى صباح الأحد، قبل 5 أيام فقط من من الانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة.

وقالت الشرطة في بيان إنها تلقت اتصالاً على إثر شهادات تحدثت عن آلية دهست حشداً على الجسر، وتوجهت الآلية بعد ذلك الى حي بورو ماركيت، وأضافت ان المهاجمين تركوا الآلية هناك وقاموا بطعن عدد من الأشخاص بينهم ضابط في شرطة النقل أصيب بجروح خطيرة.

وتابعت الشرطة في بيانها أن عناصرها “ردوا بسرعة متصدين بشجاعة لهؤلاء الأفراد الثلاثة الذين قتلوا في بورو ماركيت” الحي المجاور للندن بريدج، حيث قام المهاجمون بصدم حشد بشاحنة صغيرة، مؤكدة أن المهاجمين قتلوا في الدقائق الثماني التي تلت أول اتصال تلقته الشرطة.

وأوضحت ان “المشتبه بهم كانوا يرتدون ما يشبه سترات ناسفة، تبين أنها مزيفة”، داعية إلى تجنب التوجه إلى الاحياء التي جرى فيها الهجوم للسماح لرجال الإنقاذ بأداء مهامهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى