أهم الأخبارمحليات

الروضان: الاقتصاد الرقمي احد اهم دعائم الاقتصاد العالمي

Ooredoo الكويت نظمت منتدى ريادة الاعمال والتحول الرقميBusiness 2 Digital
– العمل على اصار قانون التمويل الجماعي وقانون التصويت والحضور الالكتروني في الجمعيات العمومية
– الكويت تتمتع بتاريخ حافل من الشركات الناشئة الناجحة
– آل ثاني: ريادة الاعمال والتحول الرقمي هو ما تطمح له Ooredooلتغيير عالمكم للافضل
– الطريق إلى شبكة المستقبل 5G مميز وواعد
– ندعم شرائح مختلفة في قطاع الشركات كالقطاع الحكومي والشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة

قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ان الاقتصاد الرقمي أحد اهم التطبيقات الحالية والاكثر استخداما في الشبكة العنكبوتية، الانترنت، مبينا انه اصبح احد اهم دعائم الاقتصاد العالمي، مؤكدا ان امام هذا النوع من الاسواق الناشئة في الكويت مستقبل كبير جدا.
جاء ذلك خلال رعاية الروضان وحضوره افتتاح منتدى ريادة الاعمال والتحول الرقمي الذي نظمته شركة Ooredoo يوم امس، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ومدير عام إدارة الجرائم الالكترونية يوسف الحبيب وممثل وكيل وزارة الاعلام بدر المشعان والمدير العام لشركة Ooredoo الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني.
وفي اشارة له نحو التحول الرقمي بين الروضان اننا امام جيل قادم جديد مؤكدا ترحيب القطاع الحكومي بدعم هذا الجيل من خلال ميكنة الخدمات المقدمة له، مشيرا الى العمل على اصدار قانونين من شأنهما المساهمة في تطوير ريادة الاعمال ودعم الشباب منها التمويل الجماعي الذي سيساعد الشباب خاصة اصحاب الشركات الناشئة متوقعا صدوره خلال دور الانعقاد الحالي، اضافة الى العمل على اصدار قانون الحضور والتصويت الالكتروني بالجمعيات العمومية للشركات.
واشار الروضان الى ان البلاد تتمتع بتاريخ حافل من الشركات الناشئة الناجحة التي تعمل في مجال التكنولوجيا والتي ازدهرت في الاسواق الاقليمية، والدولية، مبينا انهم في وزارة التجارة يعززون الاقتصاد الرقمي في جميع القطاعات من خلال ايجاد بيئة مناسبة لتفعيل الاعمال الالكترونية.
واشار الى ان هناك نماذج من الشركات الناشئة التي تم بيعها بملايين الدولارات، منها شركة طلبات، تم بيعها بأكثر من 150 مليون دولار في حين انها بدأت برأس مال 15 الف دولارا فقط، اضافة الى شركة كاريدج التي بيعت بصفقة مليونية من خلال استحواذ شركة “ديليفري هيرو” عليها، معرجا على شركة بوتيكات التي تم بيع جزء منها بأكثر من 70 مليون دولار وغيرها كـ جست كلين و4sale وغيرها من الشركات.
ولفت الروضان الى ان المستثمر في هذه الشركات لم يكن اجنبيا فقط، بل محليا ايضا، مما يدل على زيادة الثقة محليا بهذا القطاع الاقتصادي.
واكد ان الاستثمار في تقنيات قطاع التكنولوجيا، اصبح ملاذا للكثير من الشباب لإيجاد فرصة حقيقية لاثبات الذات، وتحقيق الطموحات ومواجهة شبح البطالة، انطلاقا من فكرة خلاقة قادرة على تلبية متطلبات السوق، الامر الذي يجعل هذه الافكار تتحول الى شركات ناشئة تدر ارباحا واعدة.
وبين الروضان ان وزارة التجارة تعمل على تهيئة الاطار القانوني والتنظيمي الآمن بما يساهم في تعزيز مقدرة قطاعات الاعمال التنافسية وزيادة فرص نفاذ صادرات الكويت لاسواق العالم الخارجي.
ولفت الى ان تسهيل وزارة التجارة للمعاملات واصدار الرخص التجارية الكترونيا وتنوعت بالانشطة التجارية في فترة وجيزة مما ساهم في تشجيع الدخول الى السوق وريادة الاعمال لكثير من الشباب، اضافة الى اطلاق حزمة من الخدمات الالكترونية شملت تأسيس وترخيص الشركات وخدمات تعديلات الشركات واستعلام السجل التجاري والمؤسسات والتراخيص الفردية وتجنيب المواطنين قدر المستطاع عناء المراجعات والاجراءات الورقية.
واعلن الروضان عن طرح نماذج الكترونية لتراخيص المحلات التجارية مع بداية العام المقبل ٢٠١٩، اضافة الى العمل على استحداث قانون للتجارة الالكترونية تزامنا مع التطورات الاخيرة.

وافاد الروضان بان عدد الطلبات التي تم تقديمها عن طريق من يناير ٢٠١٨ الى يوم امس، بلغت ٢٤.٨٠٩ طلب، وتم تأسيس ١٤.٥٨٨ شركة وتم اصدار ١٠.٢٥٥ رخصة فاعلة. واشار انه من اطلاق التراخيص الحرة متناهية الصغر بلغ عدد تأسيس الشركات الناشئة التي تمارس نشاط التصميم والبرمجة عدد ٦١ طلب تأسيس وعدد ٤٣ طلب ترخيص.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الكويت الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني أن ريادة الأعمال والتحول الرقمي” هو ما تطمح إليه Ooredoo لتغيير عالمكم إلى عالم رقمي متكامل يمنح المزايا المطلوبة للانتقال من الفكرة إلى مرحلة التنفيذ ومنها إلى المرحلة الأهم وهي جني الإرباح.
وبين آل ثاني أنه في عالمنا الذي يتسم بالسرعة،هنالك منصة رقمية تجتمع فيها المعلومات الرقمية والموارد المادية بطرق جديدة لخلق قيمة وزيادة العائدات، مضيفا ان Ooredoo تفخر بتقديم حلول ذكية لكل ما يتعلق بطرق الاتصالات في عملك، مشيرا الى ان الرؤية هي الاستمرار في إثراء الحياة الرقمية للمجتمع في دولة الكويت.
واكد آل ثاني بالقول : وأننا نؤكد على دعمنا لرؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للكويت الجديدة 2035 “تطوير وتحديث البنية التحتية الوطنية لتحسين نوعية الحياة لجميع المواطنين”.
واشار الى ان رؤية الشركة تتمثل في تمكين قطاع الشركات من تحقيق النجاح من خلال منح الفرص دون قيود مضيفا ان Ooredoo لازالت على عهدها في دعم قطاع الشركات بمختلف أحجامها وذلك لتحقيق المزيد من خلال التواصل الدائم والآمن معا.

واكد آل ثاني : إننا في Ooredoo الكويت نقدم الدعم لشرائح مختلفة في قطاع الشركات في الكويت ومنها القطاع الحكومي والشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ونسعى دوما لتقديم أفضل حلول الأعمال على الإطلاق، مؤكدا الاستمرار في قيادة التحول الرقمي في البلاد وتقديم أفضل الحلول الموثوقة والمبتكرة للشركات في الكويت.

واشار ال ثاني الى افتتاح مركز بيانات Ooredoo والذي نفتخر في افتتاحه في عام 2017 حيث تم إنشائه حسب أفضل المستويات العالمية وهو مجهز بالكامل لتقديم تجربة استثنائية في مجال الخدمات والحلول التكنولوجية مثل: CPE ،خدمات سحابية، الإدارة والعمليات، بالاضافة الى خدمة الدعم الفني والاستشارة على مدى 24 ساعة،هذا والكثير من الخدمات والمزايا غيرها، قائلا : ومن خلال شبكاتنا الآمنة والموثوقة نقدم المساعدة للشركات على تصميم الأسس المستقبلية لها من خلال استكشاف إنترنت الأشياء IoT ، اضافة الى السيطرة الكاملة على جميع اتصالات إنترنت الأشياء الخاصة بكم ضمان سهولة الوصول وتفادي أي احتيال ممكن أو سوء استخدام.

واكد ال ثاني انه من هنا فالطريق إلى شبكة المستقبل 5G مميز وواعد ففي يونيو هذا العام تم إطلاق 5G وبنجاح في Ooredoo الكويت والتي ستوفر سرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية ومع شبكة 5G الجديدة سوف تتسع الآفاق أمام العملاء، مؤكدا استمرار OOREDOO في تقديم كل جديد.

وختم آل ثاني بالتأكيد ان Ooredoo الكويت تؤمن بإن الشباب هم إرث هذا الوطن، قائلا :أنا فخور للغاية اليوم وأنا أجد بعضا من الشباب المبدعين المشاركين اليوم في سوق التطبيقات وكلي ثقة في أفكارهم المبدعة والمميزة والتي ستضيف الكثير لعالم التطبيقات إن شغفهم وطاقتهم ومشاريعهم سوف تاخذ بالكويت إلى آفاق جديدة”.

وتقدم آل ثاني بالشكر للحضور قائلا : اشكر لكم حضوركم وتشريفكم لنا اليوم وكلمة خاصة لشركاءنا في قطاع الأعمال: كل الشكر والامتنان لكم على ثقتكم الغالية ونعدكم ، سنكون معكم يدا بيد لتحقيق النجاح معا في التحول الرقمي ولكل من شارك وساهم في نجاح هذا الحدث.

وتضمن الافتتاح جولة للروضان وآل ثاني على المعرض المصاحب للمنتدى بداية من ركن Ooredoo الذي عرض احدث التقنيات في دعم قطاع الشركات والخدمات المقدمة لاصحاب الشركات، سواء كانت مشاريع صغيرة او كبيرة، الى جانب زيارتهم للشركات الاخرى المشاركة بالمعرض وهي : Simplit، Ericsson، Cisco، Fortinet، SAP ، الذين قدموا عرضا عن خدماتهم في مجال التقنيات ونظم المعلومات والمجالات التقنية الاخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى