أهم الأخبارصحة و غذاء

الرياضة تطيل عمر مرضى سرطان «القولون»

أظهر بحث جديد أجري في الولايات المتحدة الأمريكية، أن المشي والتدريبات الخفيفة الأخرى قد تساعد في إطالة وقت بقاء الأشخاص المصابين بسرطان القولون والمستقيم المتقدم على قيد الحياة.
وأظهرت الدراسة التي نشرت يوم الأربعاء في مجلة علم الأورام الإكلينيكية، أن الأشخاص الذين يعانون من سرطان القولون والمستقيم، والذين مارسوا تمرينات رياضية خفيفة لمدة أربع ساعات أو أكثر أسبوعياً، شهدوا انخفاضاً ملموساً يبلغ 20 بالمائة، في معدلات الوفاة الناجمة عن سرطان القولون والمستقيم.
وبحسب البروفيسور جيفري ميرهاردت، الباحث في مركز دانا فاربر الطبي، فإن نتائج الدراسة أظهرت تحسناً ملحوظاً في حالة تطور سرطاني المستقيم والقولون لدى المرضى الذين مارسوا تمارين رياضية خفيفة.
وقد أجريت الدراسة على 1218 مريضاً يعانون من سرطان القولون والمستقيم، حيث خضع المشاركون لاستفتاء حول نشاطهم البدني خلال الشهرين السابقين.
وتبين بأن الأشخاص الذين مارسوا نشاطات رياضية خفيفة مثل المشي أو اليوغا، لأكثر من 28 ساعة في الأسبوع كان لديهم فرصة أعلى بنسبة 20 بالمئة للبقاء على قيد الحياة لفترة أطول، مقارنة بالمرضى الذين مارسوا الرياضة لأقل من 3 ساعات أسبوعياً.
يذكر بأن سرطان القولون والمستقيم يعد ثالث سبب رئيسي للوفاة بين جميع أنواع السرطان، في الولايات المتحدة، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بحسب ما نقل موقع “يو بي آي” الإلكتروني.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى