محليات

«الزراعة» تسمح بصيد سمك «الميد» اعتبارا من اليوم

أصدر رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس فيصل الحساوي قرارا بالسماح بصيد سمك (الميد) اعتبارا من اليوم ولغاية 30 نوفمبر المقبل.

وقال الحساوي في بيان صحافي للهيئة إن «الصيد يشمل المياه الإقليمية ما عدا منطقة جون الكويت وثلاثة أميال من السواحل وحول الجزر، واستثنى القرار من تلك الأميال المحظورة الجزء الشرقي ضمن الثلاثة أميال من سواحل جزيرة بوبيان من رأس البيشه جنوبا حتى رأس القيد شمالا ما لم يخالف ذلك أي قرارات سابقة وحول جزر مسكان وفيلكا وعوهه داخل منطقة الثلاثة أميال من سواحل هذه الجزر».

وأكد أن الهيئة ستطبق الشروط والضوابط عند صيد أسماك الميد في المناطق المستثناة المشار إليها في القرار «إذ يجب الحصول على تصريح موسمي بصيد أسماك الميد في المناطق المستثناة من الإدارة المختصة»، مشيرا إلى أن «للهيئة الحق في سحب التصريح في حالة ارتكاب أي مخالفة».

وأوضح أن «القرار حدد أوقات الصيد على أن تكون من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساء ويمنح صاحب التصريح إذن خروج ودخول من مركز شرق المرقاب مع تزويد المركز بكل البيانات المطلوبة ويمنع حمل أدوات صيد أخرى على القارب المصرح له بالصيد في المناطق المستثناة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى