أهم الأخبارمحليات

الزراعة : حظر صيد أسماك الكنعد بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 15 أغسطس الجاري ولمدة شهرين

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية حظر صيد أسماك (الكنعد) بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 15 أغسطس الجاري ولمدة شهرين على أن يتم السماح بالصيد في 15 أكتوبر المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة طلال الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن قرار الحظر الموسمي لصيد أسماك (الكنعد) جاء بناء على القرار الوزاري (رقم 46 لسنة 1980) في شأن حماية الثروة السمكية الذي يقضي بمنع الصيد ومنع تداول وتسويق أسماك (الكنعد) المحلي خلال فترة حظر صيده.

ودعا الديحاني جميع العاملين في مجال الصيد والهواة إلى الالتزام بقانون حظر الصيد مؤكدا أن من لم يلتزم بقرار الحظر سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والمخالفة.

من ناحية أخرى، أصدرت الهيئة قرارا برفع الحظر عن استيراد جميع أنواع الطيور الحية وبيض التفريخ والصيصان عمر يوم واحد للدجاج البياض واللاحم من جمهوريتي التشيك وهنغاريا لخلوهما من مرض انفلونزا الطيور.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة طلال الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن القرار يشدد على ضرورة أن تخضع جميع الإرساليات حسب نوعها للشروط والضوابط التي تصدرها إدارة الصحة الحيوانية بالهيئة وفق إجراءات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) والإجراءات المنصوص عليها من لائحة الحجر البيطري بالكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح الديحاني أنه سيتم رفض الإرساليات المصابة بأي من الأمراض الوبائية والمعدية بعد فحص العينات بمختبر الهيئة مبينا أن المستورد سيكلف بإعادة الطيور والحيوانات المصابة إلى الجهة التي وصلت منها على نفقته الخاصة دون تحمل الهيئة أي مسؤولية.

https://www.alraimedia.com/article/1549167/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى