برلمان

الزلزلة :يا وزير الصحة الشكوى من المستشفيات كثيرة ..الناس ضجت وعليكم التحرك

وجه رئيس لجنة الأولويات النائب يوسف الزلزلة سؤالا لوزير الصحة عن مستوى النطافة في المستشفيات بعد أن شكا كثير من المواطنين والمقيمين إليه تدهور مستوى النظافة في بعض المستشفيات.

وقال الزلزلة كم من الأمراض تنقل عن طريق التلوث الذي يعتبره البعض شيء زهيد وهو مليء بالميكروبات والفيروسات، وعند سؤالنا الأطباء عن بقعة الدم التي تترك على الأسطح هنا وهناك قالوا أنها تظل تنقل الأمراض حتى وهي جافة مدة ١٧ يوما وجميعنا يعلم خطورة الأمراض التي ينقلها الدم .
واقترح الزلزلة تعيين مراقب بيئي في كل المستشفيات أو على الأقل إلزام هيئة البيئة بالمرور بشكل دوري على المستشفيات والمستوصفات للاطلاع على آليات التعقيم وتنظيف الأماكن مكان المرضى لأن ما يحدث من تلوث يندى له الجبين.

ودعا الزلزلة وزير الصحة إلى محاسبة مستشفى مبارك على ترك بقع الدم والأجهزة الملوثة تحت أيدي مرضى لا يعلمون ماذا تخبيء لهم بقع الدم من أمراض.

وقال وصلتني أيضا شكوى من مستشفى الفروانية منذ فترة حيث كان هناك اشتباه في مرض كورونا وتم ادخال الحالة غرفة الملاحظة مع المرضى العاديين وجاء اكثر من طبيب لفحصها وبعدها تم التأكد من مرضها وعزلها والتساؤل هنا اذا كان هناك اشتباه في مرض معدي لماذا يتم وضع الحالة مع مرضى عاديين ولماذا لا يتم عزلها من البداية ؟ وعندما سألت قالوا لي هذه هي الآلية المتبعة اذا كان ذلك يا وزير الصحة اذا كانت آليتكم خطأ وتسبب الأمراض للناس بدلا من علاجهم عليكم توخي الحذر وحماية أرواح الناس

يا وزير الصحة الشكوى من المستشفيات كثيرة ..الناس ضجت وعليكم التحرك .

وأشار الزلزلة إلى أن هناك إهمال في الكثير من المستشفيات في التعامل مع سرير المريض الذي خرج من غرف الملاحظة حيث يتم فقط ترتيب السرير وتغيير مفرش صغير يوضع في منتصف السرير دون تغيير الملاءة أو كيس المخدة ما يتسبب في نقل أمراض معدية وهذا ما يفسر انتشار الأمراض بشكل كبير.

وتطرق الزلزلة إلى المخلفات الطبية التي يتم التخلص منها في المستشفيات وإذا كانت تسبب الضرر لمرتادي المستشفيات في حال تركها هكذا في الهواء الطلق ساعات طويلة ومن الممكن أن يخرج منها انبعاثات ضارة بسبب حرارة الأجواء داعيا إلى وضع المخلفات في صناديق مغلقة والتعامل معها بحذر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى