محليات

الزين الصباح: المرأة الكويتية مبدعة في جميع المجالات والقطاعات

قالت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية الشيخة الزين الصباح اليوم الخميس ان المرأة الكويتية تتميز بعملها الابداعي في جميع المجالات لاسيما القطاعات التنموية الصحية والتعليمية.
وأضافت الشيخة الزين الصباح في تصريح صحافي على هامش مؤتمر (قيادات نسائية شبابية عربية) الثامن المنعقد للمرة الاولى في البلاد بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب ان المرأة الكويتية تعد نموذجا قياديا ومثالا للعطاء الدائم.
واضافت ان المرأة الكويتية نالت مناصب محلية ودولية في جميع المجالات مشيرة الى دور وزارة (الشباب) في دعم المرأة حيث أن 50 في المئة من موظفيها نساء لديهن القدرة على تحمل المسؤولية ومواجهة الصعاب والتحديات كونهن ذوات علم وثقافة وتوعية.
ودعت المرأة الكويتية الى بذل المزيد من الجهد للوصول الى مناصب في التنمية سواء في المجالات السياسية او الاقتصادية لانها قادرة على خلق الابداع والتنمية.
من جهتها قالت رئيسة المديرين التنفيذيين في شركة (كويت انرجي) المهندسة سارة اكبر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر يعتبر حلقة وصل وتواصل بين سيدات الاعمال في العالم العربي لتبادل الخبرات.
واضافت اكبر ان هذا النوع من المؤتمرات يساهم في تعريف المرأة على كل التحديات والعقبات التي يمكن ان تواجهها وكيفية التغلب عليها فضلا عن تبادل التجارب والتحديات ومواجهتها.
وعن المساواة بين الرجل والمرأة في الدول العربية اشادت بإعطاء المرأة الاماراتية كل حقوقها على جميع الاصعدة لان هناك مجموعة من القوانين فرضتها الحكومة هناك تستهدف تشجيع السيدات في الحكومات والوزارات والمؤسسات.
وذكرت ان المرأة الكويتية تحتاج الى المزيد من الدعم لتحقيق العدالة والمساواة بين الرجل والمرأة لاسيما في مجال التوظيف وخلق الفرص موضحة ان المرأة الكويتية تمتلك جميع المؤهلات والقدرات لتقلد المناصب.
وأشارت الى ان الكويت تحتاج الى وجود المرأة في مختلف قطاعاتها سواء في مجالس الادارة او الوزارات لافتة الى وجود قصور في وضع التشريعات الكافية لاعطاء المرأة الكويتية المؤهلة حقها.
وافادت بأن المراة الكويتية تواجه بعض المعوقات في قطاعات عملها خاصة في تفضيل الرجل عليها مشددة على ضرورة تحقيق العدالة من خلال اعطاء المرأة كل حقوقها على حسب قدراتها وكفاءتها والتخلي عن الحواجز والقيود.
بدورها أكدت عضو مجلس ادارة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة هديل الشمري في تصريح صحافي ضرورة توسيع نطاق المرأة في النشاط الاقتصادي والتركيز على التوعية للتطوير الوظيفي والتشجيع على بيئة عمل صحية.
وقالت الشمري ان المرأة الكويتية ادت دورا كبيرا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية خلال العقود الثلاثة الاخيرة الى جانب العديد من المجالات التي اثبتت فيها قدرتها وامكاناتها لاسيما في قطاعات الاعمال والحياة المهنية.
وافادت بأن للمرأة الكويتية دورا قياديا في عمليات التنمية الاقتصادية والصحية مشيرة الى ضرورة دعم الحكومة للمرأة في القطاع الخاص وتوفير الوظائف لها.
وذكرت ان المنتدى يهدف الى تكريم سيدات الاعمال في الكويت والهام الجيل المقبل من القيادات النسائية الكويتية وتشجيعهن على المساهمة في التنمية الاقتصادية الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى