محليات

الزين الصباح : اهتمام الكويت بالشباب وحمايتهم من المخدرات ودعمهم وتشجيعهم

اكدت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية الشيخة الزين الصباح اليوم السبت اهتمام دولة الكويت بالشباب ودعمهم وتشجيعهم مشيرة الى تعاون مؤسساتها بهدف حمايتهم من آفة المخدرات عبر أدوات تعليمية ومهنية وعلمية.
جاء ذلك في تصريح للشيخة الزين للصحافيين نيابة عن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في حفل تخريج المدربين والمثقفين الشباب في البرنامج التدريبي العالمي (تثقيف الأقران) بحضور ملكة السويد رئيس مؤسسة (مينتور) العالمية الملكة سيلفيا.
وقالت ان المشروع التوعوي الوطني للوقاية من المخدرات (غراس) وغيره من المبادرات يعكس تعاون كل المؤسسات في الدولة واهتمام الجميع بالشباب وحمايتهم من آفة المخدرات عبر ادوات تجنبهم الظواهر السلبية التي تفشت بكثرة في الآونة الأخيرة.
واكدت اهمية تسليط الضوء على هذه القضية وبناء منظومة متكاملة وشاملة قادرة على تجنب مكافحة ومحاربة المخدرات معربة عن املها في استمرار هذا التعاون لصالح الشباب وسلامتهم كونهم عماد الوطن ومستقبل البلاد.
من جانبه قال رئيس مؤسسة (مينتور) العربية الامير تركي بن طلال عبدالعزيز في كلمته ان الكويت من الدول الرائدة والسباقة في مكافحة المخدرات مؤكدا سعي المؤسسة للعمل على التعاون وحماية الشباب والقضاء على هذه الافة.
من جهته ثمن رئيس مجلس امناء مشروع (غراس) الدكتور خالد الشلال في كلمة مماثلة جهود وزارة التربية نحو تشكيل لجان لدراسة ظاهرة المخدرات والاستعداد لها من خلال تأهيل الكوادر والفعاليات التي تسهم في صنع شباب ذوي ريادة ونموذج يحتذى بهم.
واوضح الشلال ان الاحتفال ياتي بمناسبة تخريج 55 شابا وشابة كويتيين اجتازوا المرحلة الاولى من برنامج (تثقيف الاقران) وبدأ جزء منهم المرحلة الثانية من سلسلة تطبيقية يقوم بها المدربون بتدريب الشباب لاشراكهم في برامج متتالية منتجها النهائي دعاة للوقاية من المخدرات وحماية شباب الوطن.
وقال ان الاحتفالية استمدت قيمتها من حجم الدعم المعنوي الذي قدمته مؤسسة (مينتور) العالمية برئاسة الملكة سيلفيا ومؤسسة (مينتور) العربية برئاسة الامير تركي ما يؤكد مدى الاهتمام بالشباب الذين احسنوا الغرس فحصدوا التفوق.
من ناحيته اكد المدير العام لمشروع (غراس) الدكتور احمد الشطي في كلمة مماثلة ان ادوات التواصل الاجتماعي الرقمية باتت معول هدم ووسيلة للتجارة وتستدعي توفير البديل الجاذب لاستقطاب الشباب واستثمار هواياتهم بما هو مفيد وممتع ومثمر.
وقال الشطي ان وسائل الاعلام شريك لاي مبادرة مجتمعية لصالح تعزيز وحماية صحة المجتمع ولايصال الرسالة ودق نواقيس الخطر بشأن ضرورة التعاون لحماية الشباب من خطر المخدرات.
وعلى هامش الحفل اقيم معرض خاص بمسابقة (رسمتي وقايتي) حيث تم استعراض اللوحات الفنية الخاصة بالطلاب المشاركين والفائزين بالمسابقة الخاصة بمشروع (غراس) بالتعاون مع مؤسسة (مينتور) العربية تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى