أهم الأخبارمحليات

الزين الصباح: وزارة الشباب نموذج للعمل المشترك بين الجنسين

أكدت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح حرص الكويت على تمكين و تأهيل الشباب من الجنسين وتعزيز قدراتهم ، كون هذه الفئة التي تشكل 72% من المجتمع شريكا ً وقائدا ً لعملية التنمية و نهضة البلاد.
و قالت الزين الصباح بتصريح صحافي خلال زيارة الفريق المعني بمسألة التمييز ضد المرأة في الحقوق و الممارسة التابع لمجلس حقوق الإنسان لمقر وزارة الدولة لشؤون الشباب الكائن في برج الحمرا، إن استراتيجية الوزارة تقوم على الحرص على تطبيق قوانين الدولة والتزاماتها الدولية الخاصة بحقوق الانسان، مبينة أن الوزارة نموذج للعمل المشترك بين الجنسين.
وناقشت الصباح جهود وزارة الدولة لشؤون الشباب في مناهضة التمييز ضد المرأة، موضحة أن الوزارة تشدد على ضرورة تكافؤ الفرص أمام العاملين فيها والمستفيدين من برامجها إذ تحرص على وضع سياسات مميزة ومعايير موحدة للراغبين في المشاركة بأنشطتها مع الأخذ في الاعتبار الاحتياجات المختلفة للجنسين خاصة المرأة.
وذكرت أن الوزارة نفذت عددا من الأنشطة الخاصة بالمرأة سواء من خلال قيامها بتنفيذ هذه البرامج بشكل مباشر أومن خلال دعم الأفراد والمؤسسات التي تقوم بتنفيذ هذه الأنشطة والتي تهدف إلى تعزيز الدور التنموي للمرأة من خلال تطوير قدراتها مما يزيد من فرصها في المنافسة في سوق العمل وكذلك في مجال خدمة المجتمع.
و أشارت الصباح إلى أن الوزارة ساهمت في العديد من المشاريع التي تخص المرأة أبرزها تمكين المرأة هو مشروع يهدف إلى اللإرتقاء بوعي وطموح وعطاء المرأة في المجتمع و نمو شخصيتها وتعدد أدوارها الشخصية والاجتماعية والمهنية، بالإضافة إلى مشروع قيادات نسائية شبابية هو مشروع يهدف إلى توعية النساء بالدور الكبير التي تقوم به لرسم مستقبل مشرق.
وأردفت الصباح: إن المرأة دائما ما كان لها الدور الكبير و المهم داخل المجتمع الكويتي عبر مسيرة تطوره ونهضته في جميع مراحل بناء الكويت منذ النشأة و إلى اليوم، و لذلك فقد كانت ومازالت محل دعم القيادة السياسية في كافة المجالات.
و في الختام أكدت الصباح أن وزارة الدولة لشئون الشباب تأسست لخدمة الشباب الكويت من سن 14 إلى 34 من الجنسين و دعم مبادراتهم غير الربحية بشتى المجالات و التي تسهم في دفع عجلة التنمية و نشر الثقافة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى