محليات

السفارة الكويتية بالقاهرة تهيب برعاياها الالتزام بالتعليمات المصرية بشأن النقد الأجنبي

اهابت سفارة دولة الكويت لدى القاهرة اليوم الخميس بالرعايا الكويتيين من مقيمين وطلبة والراغبين في زيارة مصر التقيد بالتعليمات والقوانين الصادرة عن الحكومة المصرية في شأن ادخال واخراج النقد الأجنبي الى البلاد.
ودعت السفارة في بيان المواطنين الكويتيين الى الافصاح عند الدخول او الخروج من منافذ الدولة عن مقدار ما لديهم من نقد اذا تجاوز عشرة آلاف دولار امريكي او ما يعادله من العملات الاجنبية.
وشددت السفارة على أنه يحظر على المسافر ادخال او اخراج أكثر من خمسة آلاف جنيه مصري (الدولار يعادل نحو 878ر8 جنيه).
ودعت السفارة الرعايا الكويتيين الى التعاون مع رجال الامن عند نقاط التفتيش وعدم اخذ صور فوتوغرافية للمواقع الحكومية الحساسة لتجنب التعرض للمساءلة القانونية.
وأكدت ضرورة مراعاة الحيطة والحذر وعدم فتح ابواب السكن للغرباء لتجنب التعرض للسرقة والاعتداء فضلا عن ضرورة عدم تسليم جواز السفر او رهنه لأي جهة كانت.
وناشدت الرعايا الكويتيين مراجعة المكتب الصحي الكويتي في حال الحاجة الى مساعدة أو مشورة طبية او الاستفسار عن الادوية المسموح اخراجها من مصر والكميات المسموح بها مبينة ان بعض الادوية تصنف ضمن الادوية الممنوعة الا بموافقات طبية خاصة وبكميات محدودة.
كما ناشدت الراغبين في شراء عقار التأكد قبل القيام بأي اجراء في هذا الشأن من ان العقار ليس محل نزاع او عليه موانع تحول دون تسجيله مشددة في هذا السياق على ضرورة الاستعانة بمكتب قانوني معتمد.
وقالت السفارة انها خصصت خطوطا هاتفية مباشرة لتلقي أي استفسارات وهي (0020235714101) و (0020235712187) و (0020235712194) .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى