أهم الأخبارمحليات

السفير القطري: نقدر جهود أمير الكويت لإنهاء الخلاف الخليجي

اعرب السفير القطري لدى الكويت بندر العطية اليوم الاحد عن بالغ الشكر والتقدير الى سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على مواصلة جهود الخير لانهاء الخلاف الخليجي داعيا ان تتكلل مجهودات ومساعي سموه بالنجاح.
وقال العطية في كلمة له بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني لتولي مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن ثاني الحكم “ان كان ثمة عبارات شكر وتقدير فإن سمو امير الكويت قائد الانسانية وربان سفينة الحكمة والدبلوماسية نحو بر الامان هو الاجدر والاولى”.
وذكر ان سموه ظل يواصل جهود الخير لانهاء الازمة الخليجية وغيرها من ازمات المنطقة دون كلل او ملل متسلحا بالتفاؤل ومتوشحا بالامل مضيفا “عرى الخليج لن تنفصم بمشيئة الله بوجود صباح الكويت”.
وتوجه بالشكر الى وسائل الاعلام الكويتية خاصة الصحافة التي ظلت على الدوام حريصة على وحدة الصف الخليجي والعربي والبعد عما يؤثر على علاقات الشعوب كما ظلت منارة للثقافة والمعرفة والوعي.
واكد العطية عمق وتميز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين التي تزداد متانة وتطورا برعاية القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين وتوافق الرؤى على الملفات الاقليمية والدولية.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز استعرض في وقت سابق اليوم مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتم التطرق الى السبل الكفيلة بتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.
ومن المقرر ان يعقد قادة دول مجلس التعاون اجتماع الدورة الأربعين للمجلس الأعلى بالعاصمة السعودية الرياض بعد غد الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى