أهم الأخبارمحليات

السفير المصري: الكويت الشقيقة نموذج فريد للتعايش والحريات الدينية

قال السفير المصري لدى الكويت أسامة شلتوت خلال كلمة بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد إن الكويت الشقيقة نموذج فريد للتعايش والحريات الدينية، ونعتز باحتضان الكويت لأول كنيسة قبطية خارج مصر منذ عام 1961 .
ونقل السفير المصري تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي المواطنين المصريين الاقباط بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد ، وهذا نصها ” الإخوة والأخوات أقباط مصر بالخارج إنه لمن دواعي سروري أن أبعث إليكم بأخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد .
وأغتنم هذه المناسبة الطيبة، كي أعرب عن أمنياتي لكم بدوام التوفيق والنجاح ، داعياً الله تعالى أن يجعله عيداً سعيداً مباركاً ، وأن يعيده عليكم بكل الخير ، وأن ينعم على مصرنا الغالية بدوام التقدم والرقي والازدهار “.
وتابع السفير شلتوت في كلمته: ” السيدات والسادة ، يسرني ان أتقدم لكم بالأصالة عن نفسي وباسم زملائي اعضاء البعثة المصرية في الكويت بصادق التهاني والتمنيات المخلصة بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد راجيا الله ان يعيده علينا وعلى مصرنا الحبيبة والإنسانية جمعاء بالخير والامن والسلام .
يكتسب لقائنا هذا العام خصوصية وبهجة كبيرة لأنه أول قداس حضوري بهذه المناسبة المباركة منذ ظهور جائحة كورونا داعين الله ان يرفع عن العالم هذا الوباء .
ونحن نستلهم كل عام في مثل هذه الايام جوهر التعاليم التي نادي بها السيد المسيح عليه السلام والتي تدعو الي اعلاء قيم التسامح والعطاء ونشر الخير والمحبة بين الناس .
وفي هذا السياق، يجب الإشارة الي ما تجسده دولة الكويت الشقيقة من نموذج فريد للتعايش والحريات الدينية ونعتز باحتضان الكويت لأول كنيسة قبطية خارج مصر منذ عام 1961 .
السادة الحضور ، يواكب احتفالنا هذا العام سعادتنا بما حققته مصرنا الغالية من انجازات على كافة الأصعدة تحت قيادة السيد الرئيس الذي اعلن ميلاد ” الجمهورية الجديدة ” في ظل مبادئ الديمقراطية والعدالة والمساواة والمواطنة ، استكمالا لمسيرة التنمية نحو مستقبل زاهر .
فقد وضع السيد الرئيس تنمية وبناء الانسان المصري علي رأس أولويات الدولة من خلال اطلاق العديد من المبادرات التي تمس حياة المواطن مثل مبادرة ” حياة كريمة ” ، و 100 مليون صحة ، وخطة تطوير العشوائيات ، ومشروع المليون ونصف فدان ، وتطوير القري الأكثر احتياجا وتنفيذ مشروعات التنمية المتكاملة خاصة في صعيد مصر ، الي جانب اطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان والإنجازات التي تحققت في مجال حقوق المرآة و كفالة حقوق ذوي الهمم .
كما حقق برنامج الإصلاح الاقتصادي نجاحا كبيرا ومكن الاقتصاد المصري من التصدي للتداعيات الاقتصادية التي واجهها العالم بسبب جائحة كورونا ، بل ان تقديرات كبري المؤسسات الاقتصادية الدولية تشير الي الافاق الايجابية للاقتصاد المصري في عام ٢٠٢٢ و ارتفاع معدلات النمو ، ووجود فرص استثمارية واعدة . كما استمرت وتيرة المشروعات القومية الكبرى للنهوض بمصر في كافة المجالات خاصة مشروعات تطوير البنية التحتية ، وقطاعات البترول والغاز والسياحة مع إيلاء اهتمام خاص بإصلاح منظومتي التعليم والصحة وقطاع الرعاية الاجتماعية .
السيدات والسادة يطيب لي بهذه المناسبة ، أن اعبر عن اعتزازنا بأبناء الجالية المصرية علي ارض الكويت الشقيقة لدورهم المتميز في تحقيق التنمية بدولة الكويت في مختلف المجالات ، وكذلك نشيد بالحس الوطني العالي الذي يتمتعون به وارتباطهم بقضايا وهموم الوطن والذي ينعكس في إقبالهم الكثيف على المشاركة الفعالة في مختلف الاستحقاقات الانتخابية » والمباهات الرضيه .
الأخوة والأخوات … انني اذ اكرر تهنئتي لكم بعيد الميلاد المجيد وسعادتي بمشاركتكم هذا الاحتفال المبارك ، فإنني أتوجه باسمكم جميعا بكل الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو الأمير الشيخ / نواف الأحمد الصباح وصاحب السمو ولي العهد الشيخ / مشعل الأحمد الصباح ولحكومة الكويت وشعبها العزيز علي الرعاية والاهتمام التي يحيطون بها أبناء الجالية المصرية بما يعكس متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي وحكومتي البلدين الشقيقين “.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى