أهم الأخبارمحليات

السكنية: إجمالي عدد الطلبات الاسكانية بلغ حتى اليوم 95409 طلبات

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الثلاثاء أن إجمالي عدد الطلبات الاسكانية بلغ حتى اليوم 95409 طلبات.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة ابراهيم الناشي في مؤتمر صحافي نظمته المؤسسة بعنوان (آخر المستجدات المتعلقة بالوضع التنفيذي للمشاريع والطلبات الاسكانية) إن نسبة الانجاز الفعلية في العقد الأول لمدينة جنوب المطلاع (عقد الطرق الرئيسية) بلغت 19.94 في المئة مقارنة بنسبة تعاقدية تقدر 14.8 في المئة.

وأضاف الناشي أن نسبة الانجاز الكلية التعاقدية لهذا العقد (أي النسبة المستوجب تنفيذها وفق العقد المبرم مع المقاول) بلغت 14.85 في المئة مبينا أن نسبة الانجاز الفعلية في العقد الثاني الخاص بالبنية التحتية لـ 18519 قسيمة بلغت 10.02 في المئة.

وأوضح أن نسبة الانجاز الكلية التعاقدية للعقد الثاني يجب أن تكون حتى هذه الفترة 12.85 في المئة، مشيرا الى أن التاريخ التعاقدي لانتهاء تنفيذ هذا العقد هو أكتوبر 2019 وأن المؤسسة ليست متخوفة من تأخير المقاول بتسليم المشروع.

وذكر أنه تم توقيع العقدين الثالث والرابع لمدينة جنوب المطلاع والمتعلقين بالبنية التحتية لـ 9769 قسيمة، لافتا الى أن المرحلة الحالية هي التجهيز للتنفيذ إذ تبلغ المدة التعاقدية لتنفيذ هذا العقد 24 شهرا.

وعن مدينة (جابر الاحمد) بين الناشي أنه فيما يخص تنفيذ 520 شقة سكنية فإن نسبة الانجاز الفعلية بلغت 37.39 في المئة في حين تبلغ نسبة الانجاز التعاقدية 23.39 في المئة.

وحول مشروع مدينة (جنوب عبدالله المبارك) أفاد بأنه تم توقيع عقد البنية التحديد وتحديد القسائم لـ 3260 قسيمة في 5 مارس الماضي بمدة تعاقدية للتنفيذ قدرها 24 شهرا على أن يتم استلام المشروع بتاريخ 5 أبريل 2020.

وأشار إلى توقيع كل عقود المباني العامة في مشروع مدينة (جنوب عبدالله المبارك) والتي دخلت مرحلة التنفيذ وعددها أربعة عقود ومدة تنفيذها 30 شهرا وتشمل 99 مبنى.

وعن مشروع توسعة الوفرة ذكر أنه تم توقيع جميع عقود المباني العامة وأنها دخلت مرحلة التنفيذ وعددها ثلاثة عقود ومدة تنفيذها 30 شهرا وتشمل 56 مبنى.

أما فيما يتعلق بمدينة (صباح الاحمد) قال الناشي إن نسبة الانجاز الفعلية في عقد استكمال المباني العامة في الضاحية (سي) من المدينة بلغت 46 في المئة في حين تقدر نسبة الانجاز الكلية التعاقدية 16ر40 في المئة إذ تبلغ مدة العقد الذي وقع في أغسطس 2017 سنة كاملة ويشمل 39 مبنى.

وأكد التزام ادارة التنفيذ والمقاولين بانشاء وتنفيذ المباني العامة في المشاريع الاسكانية المختلفة وفق الجداول الزمنية المرصودة لها، مبينا أن التشغيل والاستلام يعود للجهة الحكومية ذات العلاقة.

واستعرض الناشي أبرز العقود التي تم توقيعها في السنة المالية (2017-2018) وهي أعمال تخطيط وتصميم جنوب مدينة (سعد العبدالله) في 3 مايو الماضي وعقد أعمال تخطيط وتصميم مدينة جنوب (صباح الاحمد) في 17 أغسطس الماضي وعقد أعمال البنية التحتية لقسائم الضاحيتين (إن 1) و (إن 4) لمدينة جنوب المطلاع لـ4999 قسيمة في 7 فبراير الماضي.

وقال الناشي إن من بين العقود التي وقعت في السنة المالية الماضية أيضا أعمال البنية التحتية لقسائم الضاحيتين (ان 2) و(ان 3) لمدينة جنوب المطلاع لـ 4770 قسيمة في 7 فبراير الماضي وعقد أعمال البينة التحتية لجنوب (عبدالله المبارك) لـ 3260 قسيمة في 5 مارس الماضي وأخيرا عقد أعمال البينة التحتية وانشاء البيوت والمباني العامة لـ509 بيوت بمشروع شرق (تيماء) في 29 مارس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى