أهم الأخبارمحليات

«السكنية»: رفع أولوية التخصيص على مشروع «جنوب صباح الأحمد» إلى نهاية 2014

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن رفع الأولوية التاريخية للتخصيص على قسائم مشروع «جنوب صباح الأحمد» حتى تاريخ 31/12/2014 وما قبل.

ودعت المؤسسة في بيان صحافي اليوم أصحاب الطلبات الإسكانية حتى 31/12/2014 وما قبل والراغبين بالحصول على قسائم رعاية سكنية بمشروع مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية مراجعة أي مركز من مراكز خدمة المواطن الأربعة التابعة لها اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وقالت ان موعد استقبال المراجعين في المبنى الرئيسي للمؤسسة سيكون في الفترة من 8:00 صباحا وحتى 12.45 مساء في حين سيكون استقبال المراجعين في الفترتين الصباحية والمسائية بفرع الحكومة مول في منطقة «جابر العلي» وفرع الحكومة مول في برج التحرير في حين اقتصر وقت المراجعة لفرع الجهراء على الفترة الصباحية فقط.

وشددت على ضرورة اصطحاب الراغبين بالتخصيص صورا عن البطاقة المدنية للزوج والزوجة والأبناء وصورة عن عقد الزواج في حال وجود زوجة ثانية وصورة عن عقد الطلاق وشهادة من وزارة العدل باسم الزوج والزوجة الكويتية أو الخليجية مضافا إليها الرقم المدني.

وأشارت (السكنية) الى ضرورة أن يكون الاسم مطابقا للبطاقة المدنية وإلغاء طلب القرض العقاري لدى بنك الائتمان الكويتي إن وجد إضافة إلى إحضار شهادة راتب حديثة تفصيلية للعاملين في القطاع الحكومي وشهادة من التأمينات الاجتماعية بمدد الاشتراك.

وأوضحت انه على جميع العاملين في القطاع الخاص إحضار شهادة راتب تفصيلية حديثة تبين عدم تقاضيه بدل إيجار أو بدل سكن من عمله الى جانب شهادة من التأمينات الاجتماعية بمدد الاشتراك.

وقالت انه إذا كان المتقدم متقاعدا أو يعمل في القطاع الخاص أو لا يعمل فعليه إحضار شهادة حديثة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وبينت انه يجب على المتقاعد الذي يعمل في القطاع الخاص ومن لا يعمل إحضار شهادات دراسية لآخر فصل دراسي للعام الدراسي السابق والحالي بالدرجات من المدارس الحكومية إضافة إلى وجوب تصديق شهادات المدارس الخاصة من إدارة التعليم الخاص.

وأفادت انه في حالة كان والد صاحب العلاقة متوفى أو والدته الكويتية أو الخليجية فيجب إحضار صورة عن حصر الوراثة وشهادة من التسجيل العقاري باسم المتوفى مضافا إليها الرقم المدني ورقم الجنسية.

وذكرت انه في حال كان صاحب العلاقة (وحيد الأب) فيجب عليه إحضار شهادة من وزارة العدل فيما يجب على من لديه أولوية إعاقة إحضار شهادة حديثة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى