محليات

«السكنية»: طرح مسابقة الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم مشروع جنوب سعد العبدالله

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم السبت طرح مسابقة الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله.
وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم بالتكليف في المؤسسة المهندس ناصر خريبط في تصريح صحافي إن طرح المسابقة يأتي تطبيقا لمذكرة التفاهم بين كل من دولة الكويت وجمهورية كوريا الجنوبية والموقعة في التاسع من شهر مايو الماضي ضمن الزيارة الرسمية التي قام بها سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إلى سيؤول وتعنى بالشراكة في تطوير المشروع على أرض الواقع.
وأضاف خريبط أنه تم الاتفاق بين الجانبين على أن يتم تطوير مشروع جنوب مدينة سعدالله وفقا لأحدث التكنولوجيا في شتى المجالات لتصبح أحدث مدينة ذكية في الكويت. ولفت إلى أن مؤسسة الأراضي والإسكان الكورية كانت قد طرحت في الخامس من أغسطس الجاري مسابقة الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم المشروع على المكاتب العالمية المتخصصة.
يذكر أنه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة آنفة الذكر سيتم تأسيس شركة كويتية كورية للبناء وفقا لنظم وقوانين دولة الكويت لتباشر الشركة نشاطها في تخطيط وتصميم وتنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية ونحو 30 ألف وحدة سكنية في مدينة جنوب سعد العبدالله وتمتد على مساحة 59 كيلومترا مربعا.
وتعد مدينة جنوب سعد العبد الله أول مدينة ذكية ترتبط بشبكة الإنترنت في كامل مرافقها وأول مدينة أيضا صديقة للبيئة في المنطقة حيث تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمجسات (السنسر) مع استخدام الطاقة الشمسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى