أهم الأخبارمحليات

السند : استمرار مختلف المرافق الصحية لتقديم الخدمة للمواطنين والمقيمين خلال عطلة الأعياد الوطنية

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند استمرار مختلف المرافق الصحية لتقديم الخدمة للمواطنين والمقيمين الكرام خلال عطلة الأعياد الوطنية، ومواكبة فعاليات ومظاهر الاحتفالات، بمتابعة مباشرة وبتوجيهات وزير الصحة الدكتور أحمد عبدالوهاب العوضي

وأعلن الدكتور السند في تصريح صحافي عن الإجراءات التنظيمية الخاصة بسير العمل خلال العطلة على مستوى المستشفيات العامة، والمراكز التخصصية، ومراكز الرعاية الأولية، وخدمات طب الأسنان، والطوارىء الطبية، وبنك الدم.

ونوه على صعيد الخدمة في مراكز الرعاية الصحية الأولية إلى مناوبة 43 مركزاً صحياً موزعين على مختلف المناطق في جميع محافظات البلاد، موضحا أن 29 مركزاً يعملون على مدار 24 ساعة، بنسبة تتجاوز 67 في المئة من إجمالي المراكز، فيما يبدأ العمل في 13 مركزاً من الساعة 7 صباحا إلى 12 منتصف الليل.

وحول خدمات طب الأسنان، أفاد د.السند باستمرار العمل ومناوبة 20 مركزاً موزعين على مختلف المناطق بنظام الفترتين، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة 7.30 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا، فيما الفترة المسائية تبدأ من الساعة 2 ظهرا حتى 9 مساء، ولفت السند إلى استمرار عمل 4 عيادات بنظام الطوارئ الليلية في المراكز التخصصية للأسنان الذي يبدأ العمل فيها من 10 مساء حتى 6 صباحا، فيما عيادة طوارئ الأسنان بمركز الأميري التخصصي ستعمل على مدار الساعة.

وفي سياق آخر أشار الدكتور السند إلى جهوزية إدارة الطوارئ الطبية لمواكبة مختلف الفعاليات ومظاهر الاحتفالات من خلال العيادات الميدانية، وسيارات الاسعاف والدراجات النارية ثلاثية العجلات، حيث تم توفير هذه الخدمات في محافظة الأحمدي في منتزه الأحمدي، وشاليهات بنيدر، ولؤلؤة الخيران، ومزارع الوفرة، والشريط الساحلي في الفحيحيل في 23 الجاري.

واستكمالا لجهود الطوارئ الطبية، لفت السند إلى مواكبتهم لاحتفالية الألعاب النارية ما بين الدائري الثاني إلى موقع السفارة البريطانية عبر 3 عيادات ميدانية، و توفير 50 فني جوال من رجال الطوارئ الطبية، بالاضافة إلى 3 سيارات إسعاف، و3 سيارات غولف و5 دراجات نارية ثلاثية العجلات.

ولفت الدكتور السند إلى التنسيق المستمر والمميز بين الطوارئ الطبية وأقسام الطوارئ والحوادث في المستشفيات العامة، والجهوزية في المناطق الحدودية، فضلا عن رفع مستوى الاستعدادات في مراكز الاسعاف في مناطق العبدلي والمطلاع والوفرة والشقايا والنويصيب وفيلكا، مؤكدا جهوزية الاسعاف الجوي تحسبا لأي طارئ.

كما أكد تواصل جهود غرف العمليات المركزية للطوارئ واستقبال جميع البلاغات على مدار الساعة، في إطار من التنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة.

وناشد الدكتور السند المواطنين والمقيمين الالتزام بالإرشادات العامة، والتعاون مع رجال الطوارئ الطبية ورجال الأمن، واتباع إجراءات الأمن والسلامة، متقدما في الختام باسم وزارة الصحة بأسمى التهاني والتبريكات إلى الشعب الكويتي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، بهذه المناسبات الوطنية، أعادها الله على الشعب الكويتي بالخير والأمن والاستقرار، سائلين العلي القدير أن ينعم على وطننا العزيز بمزيد من التقدم والازدهار، تحت راية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى