منوعات

السياحة في فصل الشتاء

 

اذا كنت من محبي الشمس الدافئة ومن اعداء البرد القارس والشتاء الغزير، يمكن ان تهرب من هذا الفصل لتستفيد من دفء الشمس والبحر على مدار السنة.. اليوم أصبح بإمكان المرء أن يمارس هوايته الرياضية على مدار السنة نسبة لتوفر عروضات السفر الكثيرة من والى العديد من الوجهات السياحية في العالم وبأسرع وقت ممكن.

فإذا كنت تسكن في أي مكان في أوروبا، حيث يكون فصل الشتاء قارسا وباردا ومثلجا، يمكن ان تتسكع على جانب حوض السباحة في غضون ساعتين من الطيران. ونفس الشيء ينطبق على اللبنانيين واهالي بلاد الشام بشكل عام، اذا كانوا من مشجعي الحرارة المرتفعة، بحيث يمكنهم التوجه الى البلدان الخليجية، لا سيما عمان والامارات والبحرين أو شرم الشيخ.

ونفس الشيء بالنسبة لاهل الخليج، ولو أنهم ليسوا من أنصار درجات الحرارة المرتفعة بسبب طول مدة فصل الصيف لديهم، غير أنهم قد يحبذون فكرة تمضية فترة نقاهة على اجمل شواطئ العالم في غضون مدة زمنية لا تتعدى الخمس ساعات، إذا ما ارادوا التوجه الى أماكن واقعة على المحيط الهادئ مثل جزر السيشيل وغيرها من الجزر الهادئة والجميلة على المحيط الهندي.

وبالنسبة للعائلات التي لديها أطفال قد تكون العطلة في كنف درجة حرارة معتدلة ودافئة مناسبة، بحيث يمكنهم التمتع بالسباحة واللعب بحرية على الشاطئ وفي برك السباحة.

لمحبي الأجواء العربية: ـ شرم الشيخ التي تعتبر احد اروع المنتجعات الساحلية في الشرق الاوسط، مما اكسبها لقب «ريفييرا البحر الاحمر»، تجد فيها الشمس على مدار السنة وتتوفر فيها أيضا خيارات الترفيه المتنوعة والرياضات المائية وتكون وجهة سياحية مثالية للعائلات، بحيث توفر معظم الفنادق برامج شاملة من الانشطة العائلية والرياضات المائية.

في أوروبا يمكنك التوجه إلى:

ـ فويرتي فنتورا Fuerteventura في اسبانيا، حيث تكون درجات الحرارة فيها دافئة على مدار العام، وتوجد عدة عروض خاصة للسفر إليها وعادة ما تكون الاسعار مناسبة لتمضية فترة 7 أيام أو أكثر.

ـ جران كاناريا Gran Canaria، تعرف بدفئها وشواطئها الجميلة وتعتبر من أهم الوجهات السياحية لدى البريطانيين نسبة لقربها من المملكة المتحدة.

ـ لانزاروتي Lanzarote، هي الاخرى من الاماكن المحببة عند الذين يبحثون عن الدفء المستمر، هذا بالاضافة الى وجود الجبال البركانية فيها مما يضفي طابعا سياحيا مميزا فيها.

ـ تينيريف Tenerife، التي لا تبعد أبدا عن الاماكن السابقة تعتبر مناسبة جدا للزيارة في جميع الفصول، بحيث تلامس درجات الحرارة آخر العشرينات المئوية عندما تكون درجات الحرارة 3 مئوية تقريبا في لندن على سبيل المثال.

لمحبي المغامرات: ـ جزر الكاريبي Carribbean، وتكون زيارتها مثالية في فصل الشتاء وهي معروفة بشواطئها الرملية الساحرة.

ـ المكسيك Mexico، إنها بلاد جميلة جدا، لا سيما في فصل الشتاء، حيث تكون درجات الحرارة فيها مناسبة جدا للسباحة وللتجوال في أرجائها السياحية الخلابة.

ـ سيريلانكا Srilanka، على الرغم من فقر تلك البلاد، الا انها تتميز بأجمل الشواطئ، ما يجعل منها وجهة سياحية مفضلة عند الباحثين عن المغامرات، فهي جزيرة مدارية صغيرة تمتاز بتنوع طبيعتها وتضاريسها وتوفر العديد من النشاطات، وتتميز بتباين كبير في طبيعتها وطعامها المتميز ومعالمها التي تعود الى العصر الاستعماري.

ـ تايلاند Thailand، يتميز هذا القسم من العالم بسحر خاص به لا يشبه سواه، ففي تايلاند أماكن وجزر كثيرة تستحق الزيارة وتكون السفرة مناسبة لجميع أفراد العائلة نسبة للنشاطات المتنوعة فيها، لا سيما في جزيرة فوكيت الشهيرة التي تتميز بأجمل المنتجعات السياحية التي تقدم كل الخدمات للعائلات. تايلاند ترضي حتما جميع الاذواق، ففيها الاسواق المزدحمة في بانكوك ومنتجعات رائعة في بوكيت وحياة ونشاط في باتايا وهدوء في جزيرة كوه ساموي.

لكنها تبقى بوكيت الجزيرة الاكثر شعبية في تايلاند في هذا الفصل من العام.

ـ ماليزيا Malasia، تعتبر من الوجهات الاحب على قلوب الخليجيين، لا سيما أثناء هذا الموسم، ففيها تعددية للنشاطات ومزيج خلاب من السلاسل الجبلية الوعرة والغابات الاستوائية الممطرة والمدن المزدحمة وجز وادعة ودافئة. وتشتهر جدا بتقديم العطلات الشاعرية في لانجكاوي وعطلات شهر العسل في بينانج.

ـ جزر المالديف Maldives، وهي غنية عن التعريف تشتهر بشواطئ خلابة وبهدوء لا يخترقه سوى اصوات الطيور البحرية والنسيم العليل، تعتبر من أروع الوجهات السياحية في العالم ويشكل فيها كل منتجع عالما مستقلا بحد ذاته مع وجود منتجع واحد فقط في كل جزيرة. وخلال زيارتك يجب ان تزور البحيرات الضحلة ذات المياه اللازوردية، ويجب ان تقوم بالرحلات البحرية المميزة. توجد في بعض المنتجعات نواد للاطفال تتضمن التسهيلات فيها ملاعب وتقدم دروسا للمبتدئين في الغوص في المياه العميقة.

ـ موريشيوس Mauritius، جزيرة استوائية رائعة الجمال تقع في المحيط الهندي، وتمتاز شواطئها الرملية كونها محاطة بأحد أطول الحواجز المرجانية المتصلة في العالم، وهي تتميز بأجواء مميزة تجمع بين أشجار النخيل ومياه المحيط الزرقاء الصافية، وتوفر فرصة فريدة لممارسة هواية الغوص. ـ جزر السيشيل Seychelles، ويتألف أرخبيلها من 115 جزيرة جرانيتية ومرجانية فائقة الجمال، وتوفر الجزر الحماية اللازمة لثروتها النادرة من الحيوانات والطيور والاحياء البحرية. وتوفر بعض المنتجعات عددا من الانشطة المخصصة للعائلات، الذين تبلغ أعمارهم 4 سنوات واكثر، الذي سيدهشهم منظر السلاحف العملاقة التي عاشت لمئات السنين على هذه الجزر الرائعة.

في القارة الافريقية: ـ كيب تاون في جنوب افريقيا الواقعة في أحضان احدى أجمل المناطق الساحلية في العالم ويطل عليها جبل تيبل ماونتن وتحيط بها مزارع خصبة وجبال شامخة.

من النشاطات المميزة فيها الغولف والفروسية والمشي والتزلج الشراعي والغوص.

لمحبي المسافات الطويلة: استراليا Australia، توجد في مدينة سيدني الاسترالية شواطئ جميلة جدا، تشهد رياضات مائية كثيرة مثل ركوب الامواج والتجديف تنسيك المسافة الطويلة، غير أن مشكلة المسافة حلت نوعا ما بعد ان سير طيران الامارات رحلات مباشرة من دبي تستغرق 14 ساعة تصل بك الى قلب سيدني وبيرث وميلبورن. كما أن زيارة أستراليا لا تنحصر فقط بزيارة الشاطئ، بحيث توجد هناك عدة زيارات أخرى مهمة مثل الجبال والمتاحف وحدائق الحيوان ومرفأ سيدني الجميل. يشار الى ان شواطئ الساحل الذهبي «جولد كوست» هي ابرز الوجهات السياحية العالمية، تقع على بعد ساعة واحدة بالسيارة عن مدينة بريسبن الاسترالية، وتمتاز بطقس مشمس 300 يوم في السنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى