أهم الأخبارعربي و دولي

السيسى: توحيد ألوان طلاءات المباني في كل المحافظات لاسترجاع القيمة الحضارية للمباني

أعلن المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، المحافظين، بتكليف من رئيس الجمهورية بتوحيد ألوان طلاءات المباني في كل المحافظات لاسترجاع القيمة الحضارية للمباني ومظهرها الجمالي أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلًا من هذا المشهد غير الحضاري.

وأكد المهندس ديكور قسم العمارة مصطفي عشماوي أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوحيد ألوان طلاءات المباني في كل المحافظات يحمل أهمية كبرى ويؤدي إلى تحسين الحالة النفسية على المواطنين والزوار من غير المصريين حيث إن المبانى التى تكون بالطوب الأحمر أو المبنية بطريقة بدائية تشوه المنظر العام.

واقترح عشماوي ألا نخرج عن ثلاثة ألوان هم الأزرق الفاتح المائل إلى البترولى للمناطق ذات الطبيعة الرملية الصفراء مثل محافظة الأقصر ولا مانع من أن يدخل معه اللون الرمادي الفاتح، واللون الأبيض للمناطق السياحية مثل الغردقة حتى يضيف للسائح البهجة، ولا مانع من إضافة اللون الرمادى أيضا أو اللؤلؤي.

وأكدت مهندسة الديكور نهي متولي أن بعض العشوائيات تشوه جمال بلدنا ومن هنا جاءت فكرة رئيس الجمهورية بتوحيد لون المباني بغرض إظهارها في أجمل صورة والتي تجعل المشاهد يراها فى أبهى صورها حيث إن اللون الموحد للمباني له أثر كبير فى إعطاء العمارة أبعاد جمالية.

وأشارت نهى إلى أن توحيد لون المباني سيجعل المشاهد أكثر سعادة وراحة نفسية، مقترحة أن اللون البيج المائل للأخضر مناسب لبعض المناطق مثل القاهرة مع إضافة بعض اللمسات الفنية فى بعض الأماكن المؤدية إلى المطارات والمتاحف وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى