أهم الأخبارمحليات

الشؤون : الحرص على تذليل بعض العقبات التي تواجه الجمعيات التعاونية

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية عبدالعزيز شعيب الحرص على تذليل بعض العقبات التي تواجه الجمعيات التعاونية والعمل على دراسة بعض المقترحات لتسهيل أعمالها وتوفير المنتجات والمواد الاستهلاكية وتعزيز المخزون الغذائي في البلاد.
وقال شعيب في تصريح للصحفيين عقب ترؤسه اجتماعا للجنة تطوير العمل التعاوني اليوم بحضور وكيل قطاع التعاون سالم الرشيدي وممثلي اتحاد الجمعيات وأعضاء اللجنة إنه تم طرح سبل التعاون المطلوب تحقيقها بين الجمعيات والوزارة.
وأضاف أنه تم خلال الاجتماع وضع خارطة طريق خاصة بتعديل بعض القرارات الخاصة بالجمعيات التعاونية وطرح تعديلات تشريعية مطلوبة تساهم في تسهيل العمل التعاوني وتعزيز المحافظة على المال العام وأموال المساهمين.
من جهة أخرى كشف شعيب عن مشروع انشاء مركز لعلاج الادمان في منطقة الصباح الصحية خلال عامين مشيرا إلى أنه تم توقيع عقدي الاشراف ومقاولة تنفيذ مشروع انشاء وانجاز وصيانة مركز التعاونيات لعلاج الإدمان.
وأوضح أن المشروع يأتي تأكيدا لحرص لجنة المشروعات الوطنية والمساهمة في مشاريع تخدم المجتمع الكويتي مبينا أن المشروع سيقام على مساحة 6720 متر مربع في منطقة الصباح الصحية ويتكون من خمسة أدوار ومواقف أرضية بتكلفة إجمالية تبلغ 295ر3 ملايين دينار كويتي (نحو 10 ملايين دولار أمريكي) على أن يتم الانتهاء من الاعمال خلال 24 شهرا.
ولفت الى أن المشروع يأتي في إطار مشاركة مساهمي الجمعيات التعاونية الاستهلاكية مع وزارة الصحة لمواجهة ظاهرة الإدمان التي تهدد المجتمع.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى