أهم الأخبارمحليات

الشؤون تعقد لقاءً تعارفياً بين إدارات الجمعيات الأهلية وجمعيات النفع العام

الشؤون تعقد لقاءً تعارفياً بين إدارات الجمعيات الأهلية وجمعيات النفع العام

العصفور : إشهار اتحاد عام لـ “جمعيات النفع العام”

عقدت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل صباح أمس لقاءً تعارفياً بين إدارات الجمعيات الأهلية وجمعيات النفع العام في إدارة تنمية المجتمع في منطقة الزهراء بحضور مدير إدارة الجمعيات الأهلية منيرة الكندري ورؤساء وممثلي جمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية ونوقش خلال اللقاء عدد من المواضيع المشتركة منها مناقشة أهم بنود قانون وقرارات مجلس الوزراء لجمعيات النفع العام والنظم الأساسية للجمعيات الأهلية وأوجه التعاون مابين الوزارة والقطاعات التابعة لها والجمعيات الأهلية ومناقشة آلية العمل والتعاون بين الإدارة والجمعيات الأهلية من الجانب الفني والمالي .
وتحدث خلال اللقاء عدد من رؤساء وممثلي جمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية حول بعض العقبات التي تواجه هذه الجمعيات مطالبين وزارة الشؤون التعاون معهم لحل هذه العقبات .
وتقدم رئيس جمعية المتقاعدين الكويتية سعود العصفور أثناء اللقاء باقتراح إشهار اتحاد عام لجمعيات النفع العام طبقاً لقانون الأندية وجمعيات النفع العام ووفقاً للمادة 33 يجوز للجمعيات أو الأندية المؤسسة طبقا لهذا القانون أن تكون فيما بينها اتحادات على أن تحتفظ كل منها بنشاطها وشخصيتها الاعتبارية. يكون لهذه الاتحادات الشخصية الاعتبارية متى سجلت وشهرت طبقاً لأحكام هذا القانون ، وقد لاقى هذا الاقتراح استحساناً وتأييداً من الحضور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى