أهم الأخبارمحليات

«الشباب» تدعو الأفراد والجهات إلى حجز ملاعبها ومرافقها

أعلن مدير عام الهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الشاهين الربيّع عن دخول اللائحة المنظمة لاستخدام واستغلال المرافق التابعة للهيئة حيز التنفيذ بعد نشرها في جريدة الكويت اليوم.
وقال الربيّع في تصريح صحافي اليوم، إن اللائحة تأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء في شأن «مبادرة المراكز الترفيهية» وتفعيل دور مراكز الشباب في كافة محافظات دولة الكويت بما يساهم في جذب الأسر والأفراد، وكذلك تحقيقا للتوجهات العامة للدولة لتبني إصلاحات المالية العامة من خلال تنمية الإيرادات غير النفطية، والتوجه نحو ترشيد الانفاق العام وتحقيق الانضباط المالي، وإيجاد توازن في الميزانية العامة.
وأوضح أن مجلس إدارة الهيئة وافق في اجتماعه الأخير على الاطار العام للأدوات الاستثمارية التي سيتم توظيفها للاستثمار في المراكز والمواقع التابعة لها المنتشرة في كافة محافظات الدولة وتحويل مراكز الشباب إلى مراكز ترفيهية وتنموية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، لافتاً إلى أن لائحة الاستغلال هي أولى الأدوات الاستثمارية التي يتم تطبيقها على أرض الواقع.
وأضاف الربيّع أن الهيئة تعمل حالياً على تنفيذ المرحلة الثانية بإنشاء عشر قبب شبابية في مختلف المواقع التابعة للمحفظة العقارية للهيئة تتضمن ملاعب مغلقة ومكيفة لألعاب كرة القدم والسلة والطائرة والبادل وصالة رياضية ومضمار للمشي، مشيراً إلى موافقة وزارة المالية عليها وادراجها ضمن ميزانية العام المالي الحالي.
وذكر أن اللائحة تسمح للأفراد والجهات الحكومية والقطاع الخاص والهيئات الرياضية ومن في حكمهم بتأجير ملاعب الهيئة الخارجية المخصصة لألعاب كرة القدم والطائرة والسلة والبادل، والصالات المغلقة وأحواض السباحة مقابل رسوم خدمات تنافسية.
وأضاف أن اللائحة تسمح كذلك للأفراد والجهات تأجير قاعات التدريب والمسارح في المركز لإقامة ورش عمل وبرامج تدريبية وأنشطة ثقافية وفنية، كما تسمح للهيئة باستثمار المساحات الخالية في مراكز الشباب لإقامة أسواق موسمية ومعارض تجارية شبابية لدعم المشاريع الشبابية وفقاً للوائح والضوابط المعمول بها في الدولة.
وشكر الربيّع وكيل وزارة المالية بالإنابة أسيل المنيفي على جهودها وجهود العاملين في الوزارة على التعجيل في الموافقة على مبادرات الهيئة للارتقاء بالخدمات المقدمة للشباب. ووجه الدعوة إلى الأفراد والجهات للاستفادة من اللائحة وحجز الملاعب والمرافق من خلال منصة حجوزات الشباب في الموقع الالكتروني للهيئة www.youth.gov.kw، والتي تم تدشينها أخيراًً للارتقاء بالخدمات المقدمة من الهيئة للشباب والتي تضم عدة مميزات تسهل على المستخدمين حجز المرافق منها خدمة الدفع الالكتروني الآمن والمحفظة الخاصة بالمستخدم بالإضافة إلى الربط مع منصة (هويتي) والتحديث المستمر للمرافق المتاحة وفق مراكز الشباب والأوقات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى