محليات

الشيخة الزين الصباح :شابات اليوم غير راضيات عن النظام القائم في أسواق العمل

كونا

قالت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح  إن شابات اليوم غير راضيات عن النظام القائم في أسواق العمل.

وأضافت في كلمة أمام مؤتمر «المرأة في عالم المؤسسات: إمكانات تفوق التوقعات» الذي نظمته شركة صناعات الغانم وبنك الخليج أن على المرأة الكويتية الاستمرار في أن تكون قدوة لغيرها وإيجاد الفرص لتطوير نفسها مهنيا، مضيفة «لا يوجد ما يمنع المرأة الكويتية من أن تكون النموذج الرائع الذي تمثله بالفعل».

ويهدف المؤتمر الى توفير منتدى يجمع بين كبار القادة المؤثرين على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي لمناقشة قضية المساواة بين الرجل والمرأة في مكان العمل وذلك عبر استضافة متحدثين بارزين وعقد جلسات نقاشية.

كما يرمي إلى توفير منبر مفتوح لإقامة شبكات تواصل بما يتيح تبادل الأفكار المختلفة حول مقومات تحقيق النجاح في بيئة الأعمال.

من جهتها دعت الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «كويت إنرجي» سارة أكبر المرأة الكويتية الى أخذ زمام المبادرة وعدم الاستكانة الى الوضع القائم.

وأضافت أكبر التي تعتبر أول امرأة تتولى منصبا قياديا في قطاع التنقيب عن النفط في المنطقة إن على المرأة أن تتحلى بالشجاعة وألا تحد آمالها وتطلعاتها المهنية.

أما الرئيس التنفيذي لصناعات الغانم ورئيس مجلس إدارة بنك الخليج قتيبة الغانم فوصف عدم المساواة في سوق العمل بـ «أكبر مشاكل العصر» لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية ونفسية.

وأشار الى أن الفارق بين المرأة والرجل في العمل بالشرق الأوسط يفوق ثلاثة أضعاف أمثاله في الدول التي تتمتع باقتصاد متطور، مضيفا أن ازدهار الأعمال مرتبط بتغيير هذا الواقع.

ودعا الغانم النساء في الكويت الى العمل على تعديل هذه الأرقام، مؤكدا أن على المؤسسات المساهمة في هذا الجهد أيضا «عرفانا منا لزوجاتنا وأمهاتنا وأخواتنا».

وفي كلمة مماثلة امام المؤتمر سردت مؤسسة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة زوكربيرغ الإعلامية راندي زوكربيرغ أمثلة من حياتها المهنية ونشأتها المتواضعة في نيويورك وصولا الى التأثير الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي على الحياة اليومية.

واعتبرت أن المبادرة الفردية والأعمال المستقلة تساعد المرأة على تحقيق المساواة والتميز في سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى