محليات

الشيخة حصة سعد العبدالله : فخورون بدور المرأة الكويتية في النهوض بالتنمية الشاملة

اعربت رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح عن فخرها واعتزازها بالدور الذي تؤديه المرأة الكويتية في النهوض بالتنمية الشاملة في الكويت والاضطلاع بالمسؤوليات الموكلة لها ماضيا وحاضرا على اكمل وجه.

وقالت الشيخة حصة لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الثلاثاء على هامش مشاركتها في (اللقاء الاقتصادي الاول لسيدات الاعمال والمهن العربيات) ان “المرأة الكويتية عصامية واعتادت العمل والنهوض بمسؤوليتها الى ان تبوأت مكانة متقدمة في الحياة العامة الى جانب الرجل”.

واضافت الشيخة حصة التي ترأس ايضا الاتحاد العربي – الافريقي لسيدات الاعمال ان المرأة الكويتية تمكنت من الاندماج في الحياة العامة وممارسة الأعمال والمهن التجارية والاقتصادية التي كانت حكرا على الرجل.

واشادت في هذا الصدد بالدعم المتواصل الذي يقدمه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للمرأة الكويتية لتعزيز دورها في المجتمع بشتى المجالات.

واكدت الشيخة حصة ان القيادة السياسية الكويتية تدعم دخول المرأة لسوق العمل في القطاع الخاص وانشاء المشاريع الاستثمارية وتقدم لها المساعدات المادية والفنية حتى اصبحت اليوم “رائدة وناجحة” في مجال الاعمال.

ودعت الى تقديم مزيد من الدعم للمرأة الكويتية ولاسيما بعدما اثبتت نجاحها في العمل البرلماني والدبلوماسي.

وكانت اللقاء الاقتصادي الاول لسيدات الاعمال والمهن العربيات قد انطلقت اعماله في مدينة مراكش يوم امس الاثنين بمشاركة 20 امرأة عربية من سيدات الأعمال بمبادرة من جمعية سيدات الأعمال والمهن بالمغرب وبالتعاون مع مجلس سيدات الأعمال العرب.

ويهدف اللقاء الذي يستمر حتى 16 ديسمبر الجاري الى تعزيز العلاقات بين سيدات الأعمال العربيات وتسهيل التعاون بينهن من خلال إيجاد منصة للتبادل وتطوير مبادرات ملموسة في مجالات الأعمال وإبراز الخصائص المشتركة بين مختلف التجارب لاستغلالها في بناء شراكات ومشاريع واستثمارات اقتصادية في الدول العربية.

ويوصف مجلس سيدات الأعمال العرب بأنه جمعية اقتصادية عربية غير حكومية تعمل تحت رعاية الجامعة العربية وتضم في عضويتها جمعيات وهيئات واتحادات سيدات الأعمال في الدول العربية ومقرها في دولة الكويت.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى