محليات

الصبيح : تخصيص خط ساخن لدى القوى العاملة لتلقي اتصالات واستفسارات البعثات الدبلوماسية بشأن شكاوى عمالة بلادها

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، عن قرب تخصيص خط ساخن لدى الهيئة العامة للقوى العاملة لتلقي اتصالات واستفسارات البعثات الدبلوماسية بشأن شكاوى عمالة بلادها، سيكون رديفا للخط الساخن الذي تسقبل من خلاله الهيئة كافة الشكاوى العمالية من مختلف شرائح العمالة في البلاد.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلت به الوزيرة الصبيح، صباح اليوم الأحد، عقب لقائها وفدا حكوميا من جمهورية ملاوي برئاسة وزير العمل وتنمية القوى البشرية هنري موسى، بحضور المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبد الله المطوطح، وسفير جمهورية ملاوي لدى الكويت ويلفريد علي.

ورحبت الوزيرة الصبيح بزيارة وفد جمهورية ملاوي إلى البلاد، مشيرة إلى أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين لبحث سبل الاستفادة من الايدي العاملة الفنية في جمهورية ملاوي. مؤكدة ان دولة الكويت في حاجة ماسة الى استقدام عمالة ذات مهارة فنية عالية لتلبية حاجة المشاريع الكبرى التي يجري تنفيذها في البلاد فضلا عن مشاريع اخرى مقبلة ضمن خطة التنمية الانمائية الخمسية لدولة الكويت.

وأشارت إلى إمكانية عقد لقاءات واجتماعات بين المسؤولين في الهيئة العامة للقوى العاملة وممثلي سفارة جمهورية ملاوي للتعرف على الامكانات المتوفرة لدى العمالة في بلادهم وسبل الاستفادة منها كاشفة في هذا الصدد عن استلامها مسودة مذكرة تفاهم عمالية مقدمة من رئيس الوفد الحكومي لجمهورية ملاوي وزير العمل وتنمية القوى البشرية هنري موسى واعدة بدراسة مذكرة التفاهم عبر القنوات القانونية والرسمية في البلاد مشيرة الى انها تسلمت ايضا دعوة لزيارة جمهورية ملاوي خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال وزير العمل وتنمية القوى البشرية في جمهورية ملاوي هنري موسى ان الهدف من الزيارة الى دولة الكويت مناقشة قضايا العمل والتشغيل الخاصة بالعمالة المالاوية وعرض بعض المهارات ومشاريع تطوير الشباب مشيدا في هذا الصدد بدولة الكويت وباحترامها وتقديرها لمعايير العمل الدولية.

وأكد أن في بلاده شباب منتجين في سن ما بين 18 إلى 25 عاما يمثلون اكثر من 40 % من السكان مع معدل نمو يصل الى 3.3% متوقعا ان يستمر النمو خلال السنوات القادمة التي تحمل تحديات بطالة الشباب التي تواجهها الدولة متمنيا من دولة الكويت تسهيل استقدام العمالة المالاوية للعمل من اجل تبادل المصلحة العامة بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى