أهم الأخبارمحليات

الصبيح تلتقي وفد مبادرة “نقدر تعبكم” .. وتثمن جهودها في مساندة وزارات الدولة

شددت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح على ضرورة ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي لدى الشباب، والعمل بمضامينها لجعلها اكثر فعالية وتأثيرا في المجتمع، مؤكدة أهمية دعم العمل التطوعي عبر توفير البيئة المناسبة، والامكانات التي من شأنها تسهيل عمل الفرق والمجاميع  التطوعية، لإيصال رسالتها بالشكل الامثل مما يعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع.

تصريحات الصبيح جاءت خلال لقائها وفد المبادرة الوطنية لمساندة جهود وزارة الداخلية ووزارات الدولة #نقدر_تعبكم، برئاسة خبير العلاقات الدبلوماسية القنصلية ومقرر لجنة الشكاوى بالجمعية الكويتية لحقوق الانسان المستشار عبدالعزيز حسين الظفيري، وبحضور الامين العام للمبادرة منصور القطان، رئيسة اللجنة النسائية ورئيسة قسم فحص الأنسجة بالطب الشرعي د. نادية الكندري، ورئيس اللجنة الإعلامية فلاح راشد.

وأكدت الصبيح ان مبادرة #نقدر_تعبكم أثبتت للجميع ان الشباب الكويتي قادر على تحقيق الانجازات المشرفة في فترة وجيزة، مشيرة الى ان #نقدر_تعبكم مبادرة وطنية مخلصة خرجت من رحم الشعب، وهي بعيدة كل البعد عن النقد الهدام والتجريح.

وأشادت بآلية العمل التي انتهجتها المبادرة منذ انطلاقتها، والتي ارتكزت على الزيارات الميدانية والجلوس مع القياديين والمختصين في مختلف الوزارات على طاولة واحدة، لمناقشة المشاكل والعقبات التي تعترض طريق العمل الحكومي، لا سيما القضايا التي تتعلق بالمواطنين بشكل مباشر، مع الاخذ بعين الاعتبار وضع حلول لها وفق اسس علمية بالتعاون مع الوزارات ذات الصلة، للوصول الى صورة توافقية من شأنها ان تنعكس ايجابا على تطور ونهضة الخطة التنموية للدولة.

وفيما أبدت وزيرة الشؤون دعمها وتأييدها الكامل للمبادرة، اعلنت عن انضمام وزارة الشؤون ووزارة الدولة للشؤون الاقتصادية والجهات التابعة لهما للمبادرة كشريك استراتيجي، لتعمل معها جنبا الى جنبا من أجل تحقيق الاهداف المنشودة، وهي المساهمة الفاعلة في مساندة ودعم تنفيذ المشاريع الحيوية في البلاد.

وجددت تأكيدها على أنها تنتهج سياسة الباب المفتوح أمام الجميع، مثمنة دور المبادرة في مساندة الاعمال التي تقوم بها وزارتي الشوؤن الاجتماعية والشؤون الاقتصادية لتقويم الاعوجاج في اي من المواقع.

وتوجهت الصبيح في ختام حديثها بالشكر والتقدير للمبادرة والقائمين عليها، معربة عن أملها في ان يزداد عدد المبادرين في المبادرة، وان تتوسع أنشطتها خلال الفترة المقبلة لتقدم المزيد من الجهود لخدمة الكويت.

من جانبه أكد رئيس المبادرة خبير العلاقات الدبلوماسية القنصلية ومقرر لجنة الشكاوى بالجمعية الكويتية لحقوق الانسان المستشار عبدالعزيز حسين الظفيري ان الوزيرة الصبيح قدمت نموذجا مشرفا في العمل الحكومي خلال عملها بمجلس الوزراء، وقادت حربا شرسة ضد الفساد والمفسدين بكل جدارة.

ولفت المستشار الظفيري الى ان النهج الذي تسير عليه المبادرة مستمد من الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في الاستثمار بالشباب كونهم الثروة الحقيقية للوطن، وصولا الى تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي.

وقال الظفيري “ماضون في دعم جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، ولن ندخر جهدا او نتوانى في تكريم اي شخص متميز ومجتهد في عمله سواء كان قياديا او موظفا بسيطا، مشيرا الى ان المبادرة تمد أيديها لجميع الجهات الحكومية والاهلية والنفعية، بل وحتى الافراد الراغبين لتقديم الدعم وترك بصمة وطنية في الانشطة، التي تعتزم المبادرة اقامتها والتي ستشمل جميع المجالات.

وشهد اللقاء تكريم الوزيرة الصبيح ومنحها شهادة تقدير ودرعا تذكاريا من قبل  رئيس المبادرة المستشار عبدالعزيز الظفيري، تقديرا لجهودها الوطنية المخلصة وبصماتها المشهودة في العمل الحكومي، والتي توجت مؤخرا بتجديد الثقة بها من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية وزيرة للشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة للشؤون الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى