أهم الأخبارمحليات

“الصحة”: إجراء 1.2 مليون فحص “إيدز” العام الماضي للكويتيين والعمالة الوافدة

كشفت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة، ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة ڤيروس نقص المناعة المكتسبة “الايدز”، د.ماجد القطان، عن إجراء 1.2 مليون فحص الإيدز خلال العام الماضي 2018 بمختبرات الصحة العامة العمالة الوافدة ، والمواطنين المتقدمين للعمل في الجهات الحكومية.

وأكدت د.القطان على استمرار اللجنة الوطنية لمكافحة الإيدز بحملاتها التوعوية على مدار العام ، لافته إلى وجود توسع مستمر لنطاق خدمات الفحص الطوعي والمشورة التي تمكن الشخص من إجراء الفحص السريع لفيروس نقص المناعة والحصول على نتيجة فورية ودقيقة بسرية وخصوصية تامة، مع تركيزنا على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس مثل فئة المراهقين ومتعاطي المخدرات والمثليين وغيرهم ، علما بأن هذا الفحص هو إضافة إلى قائمة فحوصات فيروس نقص المناعة الروتينية التي تجريها مختبرات وزارة الصحة لباقي الفئات.

ودعت د.القطان جميع الأشخاص الذي سبق لهم التعرض لأي من السلوكيات التي قد تنقل الفيروس إلى المبادرة للاستفادة من خدمة الفحص الطوعي والمشورة المتوفرة حاليا في حوادث مستشفى الأمراض السارية على مدار الساعة ، حيث أن هذه الخدمة مجانية وتتم بسرية تامة ، وتمكن الشخص من اتخاذ القرار الصائب المتعلق بالوقاية أو العلاج بناء على نتيجة الفحص.

وأشارت إلى أن اللجنة تتعاون مع جميع الجهات ومنظمات المجتمع المدني الراغبة في استضافة تلك الفعاليات التوعوية أو حملات الفحص الطوعي والمشورة ، قائله : نؤمن أن المشاركة المجتمعية هي السبيل الوحيد الذي سيمكننا من تحقيق الرؤية التي نصبو إليها، وهي الوصول إلى حقبة تندر فيها الإصابة بفيروس نقص المناعة بالكويت.

والجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة، أقامت عدة فعاليات توعوية منذ مطلع العام الجاري ، شملت عقد محاضرات وبرامج توعوية في دور الرعاية الاجتماعية للفتيان والفتيات، ومنزل منتصف الطريق. كما شملت تقديم خدمات المشورة الطبية والفحص الطوعي لفيروس نقص المناعة البشري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى