أهم الأخبارمحليات

الصحة : انطلاق الحملة السنوية للتبرع بالدم الثانية والعشرون بالتعاون مع حسينية دار الزهراء

أعلنت مدير إدارة خدمات نقل الدم ب‍وزارة الصحة عن انطلاق الحملة السنوية للتبرع بالدم الثانية والعشرون بالتعاون مع حسينية دار الزهراء وذلك انطلاقا من الروح الاسلامية وبمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1441هـ .

وذكرت الرضوان  ان الادارة تقوم بتوفير كافة المستلزمات الكاملة للتبرع من خلال تواجدهم في مقر الحسينيات والتي توفر المكان الملائم والمناسب للتبرع وذلك اشارة رمزية للعطاء الانساني من أجل احياء نفس أخرى والمبادرة ببذل الدماء والتبرع بها للمحتاجين لها في سبيل وطننا العزيز.

واضافت الرضوان أن عملية التبرع بالدم تعتبر من أهم المبادرات التي تعزز القيم الإنسانية الفاضلة للمجتمع السامي المتعاون المتفاني كما في قوله جلّ وعلا: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثْمِ وَالْعُدْوَانِ) (المائدة/ 29)، حيث أنّ قطرة الدم وحده تساوي حياة ، فهناك الكثيرين من الأشخاص الذين يحتاجون إليها.

و أوضحت الرضوان ان الحملة تسعى لتعزيز المخزون الاستراتيجي للدم ، حيث بدأت من تاريخ 29 ذو الحجه وتستمر حتى يوم 11 محرم بإذن الله تعالى .
وسوف تتواجد الوحدة الطبية لبنك الدم المركزي بالفترة المسائية من الساعه 7 حتى 10 مساءً

ونوهت د.الرضوان أن الحاجة للتبرع بالدم مستمرة بلا انقطاع وذلك لمساعدة جميع المرضى والمحتاجين، وحثت المواطنين والمقيمين الإقبال على التبرع والمشاركة بهذا المورد الحيوي،  حيث ان الدم عصب الحياة وقطرة طاهرة تنقذ بها حياة محتاجين، لذا ساهموا معنا في حملاتنا جعلها الله في ميزان حسناتكم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى