أهم الأخبارمحليات

الصحة :ضبط كريمات مهربة تباع في عيادات أهلية

ضبطت وزارة الصحة، عيادات أهلية في ميدان حولي تبيع أدوية مباشرة للمرضى مما يعد مخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، والذي يمنع العيادات من بيع الأدوية استنادا إلى القرار الوزاري 408 لسنة 2001.

وذكر الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية، د ..عبدالله البدر، في تصريح صحافي، أن هذا جاء بعد تلقي بلاغ عبر الموقع الإلكتروني يفيد بوجود عيادات في ميدان حولي تبيع أدوية للمرضى مباشرة وليس عبر الصيدليات الأهلية المرخصة من وزارة الصحة.

وأفاد د.البدر أنه بعد تلقي البلاغ عبر الموقع الإلكتروني، أرسلت إدارة تفتيش الأدوية برئاسة الصيدلي، عادل السالم، فريق تفتيش ضم كل من رئيس قسم التفتيش الأهلي الصيدلي ياسر بهبهاني، ورئيس قسم التفتيش الأدوية البيطرية والنباتية الصيدلي مبارك العجمي.

وبين د.البدر أن فريق التفتيش ضبط كمية كبيرة من الكريمات المهربة من إحدى الدول العربية وعليها السعر بعملك تلك الدولة تباع في العيادات.

وأكد د.البدر على عمل “محضر رسمي” و”سحب الكريمات” وتحويل المحضر لإدارة الشؤون القانونية بوزارة الصحة، وذلك للتحقيق مع صاحب العيادة ومن ثم تحويل القضية للنيابة العامة باعتبارها مخالفة لقانون مهنة الصيدلة ٢٨ / ١٩٩٦ والقرارات الوزارية لحماية المرضى من الأدوية المغشوشة.

وناشد المواطنين والمقيمين إلى ضرورة عدم شراء وتداول أي دواء أو منتج إلا في الصيدليات الأهلية، وذلك لاحتمالية ضررها على الصحة العامة، داعيا عدم التردد في الإبلاغ عن أي شكوى أو مخالفة عبر موقعنا الإلكتروني https://www.moh.gov.kw/Online-Services/Drug-Food-Control.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى