أهم الأخبارعربي و دولي

«الصحة»: علاج المتقاعدين في الحالات الطارئة خارج البلاد ضمن «عافية»

«الصحة»: علاج المتقاعدين في الحالات الطارئة خارج البلاد ضمن «عافية»

 

 

– مدة سنة كاملة اعتبارا من 15 أكتوبر المقبل بقيمة 35 ألف دولار لكل متقاعد

– التغطية مجانية ومن دون أي زيادة في تكلفة العقد على المال العام

 

أعلنت وزارة الصحة عن التوصل إلى اتفاق مع شركة الخليج للتأمين لتغطية علاج الحالات الطارئة للمتقاعدين خارج البلاد عند تعرضهم لعارض صحي طارئ، وذلك في إطار حرصها على تحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين المتقاعدين من وثيقة تأمين «عافية»، وبمبادرة من وزير الصحة أ. د. خالد السعيد.

وأوضحت الوزارة أن التغطية التأمينية التكميلية لعلاج تلك الحالات مجانية، إضافة على العقد الخاص بتأمين عافية، دون أن يكون هناك أي زيادة في تكلفة العقد على المال العام.

وأشارت الوزارة إلى أن مدة هذه التغطية سنة كاملة، اعتبارا من 15 أكتوبر المقبل، بتغطية مالية تبلغ 35 ألف دولار أميركي لكل متقاعد، وتشمل التغطية جميع الدول باستثناء مناطق الحروب، كما تشمل التغطية مصاريف العلاج الطارئ بحالة الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19، وحالات الإخلاء الطبي، وكذلك نقل الجثمان في حالة الوفاة.

كما تنوه الوزارة إلى أن التغطية مطابقة لمتطلبات فيزا دول الاتحاد الأوروبي «شنغن»، مذكرة بأن وثيقة التأمين التكميلية الخاصة بهذه التغطية ستكون متاحة للمتقاعدين الذين تسلموا بطاقة التأمين «عافية» على موقع الشركة الالكتروني عند طلب المتقاعد المؤمن عليه هذه الوثيقة التي يمكن تقديمها عند طلب تأشيرة الشنغن، مرفقا مع الوثيقة التعليمات اللازمة باستخدامها.

وثمنت وزارة الصحة جهود القائمين على الشركة المنفذة لبرنامج «عافية» شركة الخليج للتأمين، وتعاونهم المستمر والذي يصب في مصلحة الشريحة المستفيدة من التأمين، متمنين للجميع دوام التوفيق والسداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى