أهم الأخبارمحليات

الصويان .. نطالب سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد بتخصيص جزء من وقته الثمين للقاء الاتحادات التي توفر الأمن الغذائي

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان على أهمية أن تهتم الحكومة الجديدة بطموحات المواطنين، مناشدا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بلقاء رؤساء الاتحادات المعنية بالأمن الغذائي.
وقال الصويان في تصريح له أن اتحاد الصيادين يعاني منذ سنوات من تجاهل هذه المهنة الهامة التي تحقق رافدا مهما من روافد الأمن الغذائي، مشيرا إلى التحديات الكثيرة التي تضعها بعض الجهات دون الرجوع لأصحاب المهنة المختصين، ودون أخذ رأيهم.
وأضاف أن العراقيل والتحديات تتزايد يوما بعد يوم، مؤكدا أنه يساند اتحاد منتجي الألبان في مطالبه ومناشدته لسمو رئيس الوزراء.
وثمن الصويان جهود الشيخ محمد اليوسف رئيس الهيئة العامة للزراعة، مطالبا بضرورة اعادة النظر في تخصيص مقعد في مجلس ادارة الهيئة للاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك كما كان معمول به في السابق.
وقال أن الاتحادات التي توفر الامن الغذائي يجب أن يتم الاستماع إلى آرائهم والاستفادة من خبراتهم، فالأمن الغذائي المحلي هو الآمن المعلوم مصادره، كما أنه الميزان الحقيقي للأسعار، وان اختفى المنتج المحلي فستكون هناك الكثير من التداعيات السلبيه على المستهلكين وعلى ميزانياتهم أيضا.
وطالب الصويان سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد بتخصيص جزء من وقته الثمين للقاء الاتحادات التي توفر الأمن الغذائي للاستماع لها وحل قضاياها العالقة منذ سنوات والاهتمام بهذه القطاعات التي تمثل أهمية كبيرة للمجتمع، خاصة أن الأمن الغذائي مرتبط بالأمن الصحي والامن الاقتصادي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى