أهم الأخبارعربي و دولي

الصين: تسجيل حالة وفاة واحدة و6 إصابات جديدة بـ«كورونا»

أعلنت السلطات الصينية اليوم الاحد تسجيل حالة وفاة واحدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) فيما تأكدت اصابة ست حالات منها حالتان “وافدتان” خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي إلى 82947 شخصا واجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا.
واضافت أنه تم تسجيل أربع حالات إصابة “محلية” جميعها في مقاطعة (جيلين) شمال شرق الصين وحالة وفاة واحدة في المقاطعة ذاتها في حين لم تسجل اي حالة إصابة بالفيروس في مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
وذكرت اللجنة انها سجلت ايضا حالتي اصابة “وافدتين” لمسافرين قادمين الى الصين موضحة أن احداهما في مدينة (تيانجين) والأخرى في مقاطعة (كوانغ دونغ) جنوب الصين ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة الى 1700 حالة.
واوضحت ان هناك 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس من دون أعراض بينما غادر ثمانية اشخاص المستشفيات خلال ال 24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78227 شخصا.
وبينت اللجنة ان 86 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و4724 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم مرضى مصابين بالفيروس من بينهم 633 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية.
من جهة اخرى اكدت اللجنة الوطنية للصحة قدرة الصين على إجراء 5ر1 مليون اختبار حمض نووي يوميا للكشف عن فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19).
ودعت المسؤولة في اللجنة قوه يان هونغ في مؤتمر صحفي بحسب وكالة (شينخوا) جميع المؤسسات الطبية المؤهلة في أنحاء البلاد الى إجراء تحليل الحمض النووي للتعامل مع النمو السريع لحالات الإصابة بالفيروس.
وفي السياق ذاته قال نائب رئيس اللجنة تسنغ يي شين إنه من المتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية من التجارب السريرية للقاحات فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في يوليو المقبل فيما لم يتم الإبلاغ عن أي رد فعل سلبي كبير للتجارب حتى الآن.
واضاف تشنغ في المؤتمر الصحفي أن اللقاحات التي تخضع للتجارب السريرية تشمل لقاح “ناقل الفيروس الغدي المؤتلف” وأربعة لقاحات اخرى حيث حصلت هذه اللقاحات على مصادقة الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية الصينية لإجراء التجارب السريرية.
واوضح ان المرحلة الثانية من التجارب السريرية انطلقت في 12 ابريل الماضي وطبقت على مجموعة من المتطوعين اذ يقوم الباحثون حاليا على تقييم أمن وفعالية تلك اللقاحات متوقعا في الوقت ذاته أن تحصل مشاريع لقاحات أخرى لفيروس (كورونا المستجد) على مصادقة الإدارة المعنية لنتمكن من استخدامها في مرحلة التجارب السريرية المقررة الشهر المقبل.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى