أهم الأخبارمحليات

الصين: لا وفيات وتسجيل 14 اصابة جديدة بـ«كورونا»

أعلنت السلطات الصينية اليوم الاربعاء تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) منها تسع حالات بعدوى “محلية” فيما لم تسجل اي حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 83707 اشخاص فيما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا.
واضافت انه تم تسجيل تسع حالات إصابة بعدوى “محلية” جميعها في منطقة (شينجيانغ) الويغورية ذاتية الحكم في حين لم تسجل اي حالة اصابة محلية في العاصمة بكين لليوم ال16 على التوالي  او مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
وذكرت انها سجلت خمس حالات اصابة “وافدة” من الخارج لمسافرين  قادمين إلى الصين منها حالتا اصابة في مدينة (شنغهاي) واخريان في مقاطعة (كوانغ دونغ) وحالة واحدة في مقاطعة (يوننان ) ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 2020 حالة.
واوضحت ان 23 شخصا غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78840 شخصا بينما لا يزال 233 شخصا يتلقون العلاج.
وعن الحالات خارج بر  الصين الرئيسي اشارت اللجنة الى تسجيل 2018 حالة مؤكدة حتى نهاية أمس الثلاثاء من بينها 14 وفاة في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و46 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 455 حالة منها سبع وفيات.
ولفتت الى مغادرة 1324 مريضا في (هونغ كونغ) و46 في (مكاو) و440 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى