عربي و دولي

الصين: 22 اصابة جديدة بـ«كورونا».. منها 14 حالة وافدة

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت تسجيل 22 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) منها 14 حالة اصابة “وافدة” فيما لم تسجل اي حالة وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 84808 اشخاص في حين يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا.
واضافت انه تم تسجيل ثمان حالات إصابة بعدوى “محلية” سبع حالات منها في منطقة (شينجيانغ) الويغورية ذاتية الحكم وحالة اصابة واحدة في مقاطعة (كوانغ دونغ) في حين لم تسجل العاصمة بكين او مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس اي حالة اصابة جديدة “محلية”.
واوضحت انها سجلت 14 حالة اصابة “وافدة” من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين اربع حالات اصابة منها في بلدية (شنغهاي) واربع حالات اخرى في مقاطعة (سيتشوان) وحالتين في مقاطعة (جيانغسو) ومثلها في مقاطعة (شنشي) وحالة واحدة في منطقة (منغوليا الداخلية) ذاتية الحكم وحالة واحدة في مقاطعة (كوانغ دونغ) ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 2263 حالة.
واشارت الى ان 57 شخصا غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 79519 شخصا بينما لا يزال 655 شخصا يتلقون العلاج.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى