محليات

الطالبة جوري العازمي تمثل الكويت في نهائي «تحدي القراءة» بالإمارات

أعلن المقصيد أن الطالبة جوري العازمي من مدرسة النور للمكفوفين ستمثل الكويت في نهائي مشروع «تحدي القراءة» على مستوى الوطن العربي سبتمبر القادم.
أعلنت وزارة التربية مشاركة الطالبة المكفوفة جوري العازمي في نهائيات مسابقة “تحدي القراءة” والمزمع عقدها في سبتمبر المقبل.

وفي هذا الصدد أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن مشروع تحدي القراءة الذي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ونائب رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يعتبر من أهم المشاريع الداعمة لتعزيز اللغة العربية لدى المجتمعات العربية، مشيراً إلى أن الطالبة جوري العازمي من مدرسة النور للمكفوفين ستشارك ممثلة عن الكويت في نهائي المشروع على مستوى الوطن العربي سبتمبر القادم بنسخته الاولى، حيث نتطلع لمشاركة فعالة بنجاح عربي كبير.

وأشار المقصيد إلى أن الطالبة حصلت على المركز الأول على مستوى دوله الكويت في النهائيات المحلية التي أقيمت الشهر الماضي.

من جانب آخر، رعى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى الحفل الختامي للتوجيه الفني العام للتربية الموسيقية لطلبة الاوركسترا الشرقي والغربي. وقالت الموجهة الفنية العامة للتربية الموسيقية في وزارة التربية منى الكهيدان، إن مشروع الأوركسترا الشرقي والغربي للمناطق التعليمية، أحد المشاريع التطويرية، التي تدعمها وترعاها «التربية» باستمرار منذ عام ٢٠٠٥-٢٠٠٦، بهدف تشجيع أبنائنا الطلبة الموهوبين، الذين اكتسبوا مهارات وقدرات صقلت بآداء فني راقٍ تتجلى فيه مواهبهم في مادة التربية الموسيقية والاختيار الحر.

وأوضحت:»أننا نشهد اليوم العديد من الإبداعات الطلابية الغنائية والموسيقية لطلبة الأوركسترا ممثلين عن جميع المناطق التعليمية»، مشيرة إلى أن «ما نشهده من هذه الإبداعات، ترجمة لجهود عام كامل من العطاء وأثمر هذه النتائج المبهرة والمميزة».

من جانبه، أكد الفنان عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج)، أن «ما نشهده اليوم إحدى الروائع، التي اعتاد التوجيه الفني العام للتربية الموسيقية أن يقدمها لنا سنوياً من خلال اكتشافه للعديد من الإبداعات والمواهب الطلابية الموسيقية وترجمة لجهود ودعم وزارة التربية لصقل وتنمية مواهب وإبداعات أبنائنا الطلبة»، متمنياً «استمرار هذا الدعم للموهوبين، من خلال الشراكة المجتمعية، والتعاون مع الجهات المختلفة بالدولة لإمدادهم بالموهوبين من طلابنا».

حضر الحفل الختامي للتوجيه الفني العام للتربية الموسيقية العديد من قيادات وزارة التربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى