أهم الأخبارمحليات

الطيران المدني تطرح تطبيقا ذكيا جديدا لأحوال الطقس

أعلنت الادارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الخميس طرحها التطبيق الجديد للطقس (KuwaitMet) ليتوافق مع الأنظمة الحديثة والهواتف الذكية في خطوة متقدمة لتقديم خدمة أفضل للمهتمين في متابعة أحوال الطقس في البلاد.
وقال نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية في الإدارة خالد الشعيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التطبيق الجديد الذي طرحته إدارة الأرصاد الجوية يتيح للجميع متابعة أحوال الطقس في مختلف مناطق الكويت مثل مدينة الكويت ومطار الكويت الدولي والعبدلي والوفرة والسالمية والأحمدي والجهراء والشقايا والسالمي وغيرها.
وأضاف الشعيبي أن التطبيق يتضمن معلومات محدثة أول بأول عن درجة الحرارة العظمى والصغرى ونسبة الرطوبة وسرعة الرياح وحالة البحر بشكل سريع وحديث مما يسهل للمستخدمين الاطلاع على البيانات المطلوبة بسهولة ويسر.
وأوضح أن التطبيق يتضمن أيضا نشرات وتحذيرات الطقس اليومية والتنبؤات الجوية والبحرية للأيام الأربعة المقبلة إضافة الى القراءات اللحظية لمحطات الرصد الأتوماتيكي المنتشرة في الأراضي والمياه الإقليمية لدولة الكويت.
وذكر أن التطبيق الجديد يحتوي على المزيد من معلومات الطقس كصور الأقمار الصناعية وخرائط رادار الطقس وأرشيف المعلومات المناخية موضحا أنه جار العمل على إضافة اللغة العربية كلغة ثانية للتطبيق.
وأفاد بأن إدارة الأرصاد الجوية قامت أيضا بتحديث وإعادة تصميم موقع الإدارة على شبكة الانترنت (met.gov.kw) ليواكب آخر التكنولوجيا المعلوماتية.
وأشار إلى ترحيب الإدارة بأي اقتراحات أو استفسارات من الجمهور الكريم وعبر حسابها (@KuwaitMet) على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر والانستغرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى