أهم الأخبارمحليات

«الطيران المدني»: مطار الكويت لن يتأثر بقرار الحظر #الحظر_الجزئي

يعقد مجلس الوزراء اجتماعا لمناقشة الأوضاع الصحية في البلاد وارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.
وسيعقب الاجتماع إصدار قرارات جديدة من شأنها الحد من المخاطر الصحية وتفشي الوباء.
ويعزز الارتفاع القياسي في أرقام الإصابات بفيروس «كورونا»، قرار عودة الحظر الجزئي اعتباراً من الأسبوع المقبل.
«الكهرباء»: ننسق مع الجهات المعنية لاستخراج تصاريح عمل لموظفينا
قال وكيل وزارة الكهرباء والماء بالتكليف المهندس جاسم النوري، إنه في «حال تم تطبيق الحظر الجزئي فإن الوزارة لديها تنسيق مع الجهات المعنية بتطبيق الحظر لاستخراج تصاريح عمل للموظفين العاملين بنظام النوبات والعاملين في مجال صيانة وتشغيل شبكتي الكهرباء والماء خلال فترة الحظر».
«التربية»: غرفة عمليات في كل مدرسة للطوارئ
أعلنت وزارة التربية جاهزيتها الكاملة للعمل خلال الحظر الجزئي المرتقب “عبر سلسلة إجراءات سوف نعممها فور صدور القرار أهمها ترحيل مقابلات الوظائف الاشرافية من الفترة المسائية إلى الصباحية وتغيير دوام طلبة المسائي ليكون أون لاين للهيئات التعليمية والإدارية وتخصيص خط ساخن في ديوان عام الوزارة لتلقي الاتصالات الطارئة وتخصيص غرفة عمليات في كل مدرسة للإبلاغ عن اي إصابات”.
ووضعت الوزارة في الحسبان جميع الاحتمالات التي قد تحدث خلال الفترة المقبلة في حال تطبيق الحظر الجزئي بما يؤدي إلى استمراريتها في العمل دون أن تتأثر المنظومة التربوية، مؤكدة أن هناك نشرات مفصلة سوف تصدر بهذا الشأن فور اتخاذ مجلس الوزراء قرار الحظر حيث ستعمم على المدارس والمناطق التعليمية وديوان عام الوزارة .
«الطيران المدني»: مطار الكويت لن يتأثر بقرار الحظر
كشفت الادارة العامة للطيران المدني، أن مطار الكويت الدولي لن يتأثر في حال تطبيق قرار الحظر من قبل مجلس الوزراء وسوف تستمر الرحلات حسب جدولتها.
وتملك إدارة الطيران المدني خطة مسبقة وهي السماح بتنقل المسافرين في حال تم تطبيق الحظر في البلاد من خلال إبراز تذكرة السفر في نقاط التفتيش هم ومرافقوهم الراغبون بتوصيلهم من وإلى المطار.
«الحرس الوطني»: خطة مسبقة للتعامل مع الحظر الجزئي
كشفت مصادر في رئاسة الحرس الوطني أن جميع العسكريين والآليات والمعدات في كل وقت في حالة استعداد، مضيفة «لدينا خطط مسبقة للتعامل مع قرار الحظر الجزئي في حال تم اتخاذه من قبل الجهات المعنية».
وأوضحت المصادر أن الحرس الوطني لديه مهام عدة من أبرزها تامين بعض المناطق ووضع نقاط امنية بالاضافة الى وجوده في شركات مطاحن الدقيق والمخابز وتامين المرافق الحيوية ومساندة الفرق التطوعية سواء في الجمعيات او الاماكن الاخرى وتامين المتاطق عبر تمركز الاليات ووضع نقاط امنية .
«البلدية»: فرق الطوارئ جاهزة للحظر
أكدت بلدية الكويت، أن «فرق الطوارئ العاملة في أفرع المحافظات جاهزة للحظر الكلي أو الجزئي»، لا سيما أن البلدية تعتبر من الجهات الحكومية التي تعاملت ميدانياً مع المحال التجارية والجمهور في آن واحد، لافتاً إلى أن آلية العمل مُعدة مسبقاً، ولا مانع لتطويرها إن تطلب الأمر وفقاً للمعطيات اللاحقة لقرار الحظر إن صدر.
«الأشغال»: فرش الأسفلت سيستمر حال تطبيق الحظر
قالت وزارة الاشغال العامة أن أعمال فرش الأسفلت سواء على الطرق السريعة أو المناطق الداخلية ستستمر خلال أوقات تطبيق الحظر، مشيرة أنه في حال تم تطبيق الحظر الجزئي ستستفيد الوزارة وهيئة الطرق من هذا الأمر في فرش مساحات أكبر»
«ديوان الخدمة»: لا تغيير على نسبة حضور الموظفين حال الحظر
أفاد ديوان الخدمة المدنية، أن نسبة حضور الموظفين في الجهات الحكومية والتي تم تحديدها في التعميم الأخير بـ 30 في المئة لن يطرأ عليها أي تعديل في حال تم تطبيق الحظر الجزئي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى