أهم الأخبارمحليات

«الطيران المدني»: معرض الطيران 2020 يبرز اهتمام دولة الكويت بتطوير صناعة الطيران في العالم

«الطيران المدني»: معرض الطيران 2020 يبرز اهتمام دولة الكويت بتطوير صناعة الطيران في العالم

بهبهاني : سيساهم في تعزيز مكانة الكويت الدولية ويدعم رؤية (كويت جديدة 2035)

أكدت الإدارة العامة للطيران المدني أنه انطلاقا من تحقق رغبة صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري ارتأت تنظيم معرض الكويت للطيران 2020
وقال المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان في كلمة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد للإعلان عن المعرض تحتفل دولة الكويت باستضافة معرض الكويت للطيران 2020 في دورته الثانية تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد امير البلاد وذلك خلال الفترة من 15 – 18 يناير 2020 في مطار الكويت الدولي.
واضاف الفوزان وبكل تأكيد يشكل معرض الكويت للطيران رافداً رئيسياً لدعم قطاع النقل الجوي في المنطقة ويمثل هذا المعرض اهتمام دولة الكويت بتطوير صناعة الطيران في العالم
وتابع ويشكل المعرض في دورته الثانية تحدياً جديداً للإدارة العامة للطيران المدني خصوصاً بأن المعرض لاقى صدى طيباً في دورته الأولى التي أقيمت في العام 2018 من حيث التنظيم والمشاركة بتعاون وتضافر جميع الجهود المخلصة سواء من الجهات الحكومية المعنية أو من قبل اللجنة المنظمة والفرق التطوعية المختلفة .
وأوضح الفوزان أنه سيتم دعوة رؤساء هيئات الطيران المدني في الدول الخليجية والعربية إضافة الى ممثلين من الهيئات المتخصصة في قطاع الطيران ، كما من المتوقع مشاركة عددا من شركات الطيران العالمية والعربية وسلاح الجو ، إضافة الى كبرى الشركات المتخصصة في قطاع الطيران والشركات المصنعة للطائرات ومقدمي الخدمة .
واشار إي أن المعرض سيتضمن عروضاً جوياً لفرق عربية وأجنبية مختلفة للجمهور الكريم على مدار أربعة أيام في سماء الكويت ، كما سيتضمن أنشطة وفعاليات متنوعة لمحبي الطيران .
ومن جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أحمد اسماعيل بهبهاني في كلمة مماثلة أن
اقامة معرض الكويت للطيران 2020 وما يمثله من حدث عالمي مهم يمثل إضافة مهمة تضع الكويت على الخارطة العالمية ، وسيساهم في تعزيز مكانة الكويت الإقليمية والدولية ودعم رؤية (كويت جديدة 2035) لجعل دولة الكويت مركزا تجاريا واقتصاديا
كما أنه سيساهم بصورة مباشرة في إنعاش الاقتصاد الكويتي وتحريك قطاعات الخدمات والاتصالات والنقل والسياحة ، وتعزيز من مكانة الكويت الاقتصادية والاستثمارية .
واضاف بهبهاني أن المعرض سيسهم في الاطلاع على آخر التطورات في مجال صناعة الطيران لاسيما النقل الجوي والخدمات الأرضية ، و سيتيح الوصول إلى أسواق عالمية كبرى مستهلكة لصناعة الطيران المدني والعسكري وخاصة أن صناعة الطيران في منطقة الخليج العربي باتت مهمة وجاذبة من حيث الموقع الاستراتيجي.
واشار بهبهاني إلى أن معرض الكويت للطيران 2020 يهدف للمشاركة والدخول كمنافس رئيسي في سوق الطيران في المنطقة، فبمشاركة شركات الطيران العالمية والشركات المقدمة لخدمات الطيران في المعرض سيكون من السهل تشجيع الشركات العالمية للاستثمار في مجال الطيران في الكويت، وذلك بعد التعرف على المشاريع والخطط المستقبلية الخاصة بمجال الطيران في خطة الكويت 2035 «كويت جديدة».
ومن جهته اشار المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني المهندس سعد العتيبي
إلى أن مجلس الوزراء شكل لجنة عليا برئاسة الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الطيران المدني وعضوية كل من الديوان الاميري ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية والاعلام والصحة والمالية وشركة نفط الجوية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للإطفاء والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وبلدية الكويت وذلك لإظهار المعرض بصورة تليق بسمعة الكويت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى