أهم الأخبارمحليات

العبيدان: الكويت تستضيف المؤتمر الأقليمي الأول لأخلاقيات مهنة الطب وحقوق المريض فبراير المقبل

أعلن أمين صندوق الجمعية الطبية الكويتية د ..محمد العبيدان عن استضافة الكويت للمؤتمر الإقليمي الأول لأخلاقيات مهنة الطب وحقوق المرضى في فبراير 2020، بعد موافقة الجمعيات الطبية العالمية على هامش اجتماع الجمعية العمومية في “جورجيا” على الكويت ممثلة بالجمعية لهذا المؤتمر.

وذكر د.العبيدان في تصريح صحافي بعد مشاركته في الجمعية العمومية للجمعيات الطبية العالمية في جورجيا، أن اختيار دولة الكويت لاستضافة هذا المؤتمر يأتي كونها أول رئيس إقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وافاد د.العبيدان بأن هذا المؤتمر يتمحور حول السياسات الاقليمية حول اخلاقيات مهنة الطب ومقارنتها ببقية دول العالم، وسيتم من خلاله اصدار سياسات خاصة بهذا الاقليم تنظم هذا النوع من المعاملات بين الطبيب والمريض وتبيين حقوقهم وواجباتهم، وسيشارك فيه أعضاء من جميع دول العالم.

ودعا د.العبيدان وزارة الصحة لدفع عجلة التعاون القائم بينها وبين الجمعية الطبية الكويتية والأسنان واتحاد اصحاب المهن الطبية الأهلية من خلال اللجنة الوزارية المناطة بالقانون مزاولة مهنة الطب، وماتم تم انجازه من مسودة توافقية لازالت تحت التنقيح لإقرارها عبر مجلس الامة كقانون مزاولة مهنة الطب وحقوق المريض والذي يعتبر حجر الاساس لمزاولة مهنة الطب في جميع دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى